بعد اتهامه بأنه أفضل مجندي "داعش".. كلينتون: فوز ترامب سيكون كاحتفال عيد الميلاد لدى الكرملين

بعد اتهامه بأنه أفضل مجندي "داعش".. كلينتون: فوز ترامب سيكون كاحتفال عيد الميلاد لدى الكرملين

العالم
نُشر يوم الخميس, 24 مارس/آذار 2016; 09:39 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
بعد اتهامه بأنه أفضل مجندي "داعش".. كلينتون: فوز ترامب سيكون كاحتفال عيد الميلاد لدى الكرملين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصفت المرشحة الديمقراطية الأبرز في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، فوز نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، المحتمل، بأنه سيكون بمثابة حلول احتفالات عيد الميلاد لدى القيادة الروسية.

إذ قالت كلينتون: "لو نفذ السيد ترامب ما يريد، سيكون ذلك بمثابة حلول عيد الميلاد في الكرملين، وذلك خلال كلمة ألقتها أمام الخبراء والطلاب في إحدى الجامعات الأمريكية المرموقة بعد يوم من وقوع تفجيرات بروكسل التي أسفرت عن مقتل 31 شخصا وإصابة 270 آخرين.

ومن جانبه كان ترامب قد أعرب في مقابلة مع شبكة  CNN، عن عدم ممانعته استخدام أسلوب التعذيب "الإيهام بالغرق" غير القانوني والمحرم دوليا، أثناء استجواب صلاح عبدالسلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس، والذي اعتقلته السلطات البلجيكية، الجمعة الماضية، إذ قال: "لو كان الأمر بيدي ولو غيرنا القوانين، لكان استخدام الإيهام بالغرق مقبولا، وسأقول إنه يجب أن يكون باستطاعتهم فعل أي شيء يريدون فعله."

شاهد.. بمناظرة للديمقراطيين.. كلينتون: داعش ينشر تسجيلات ترامب وتصريحاته عن الإسلام لاستقطاب مجندين جدد

وأضاف ترامب: "تعرف أننا نعمل في إطار القانون، ولكنهم (الإرهابيين) لا يعملون داخله، فليس لديهم قوانين. يجب أن يكون الإيهام بالغرق مقبولا، ويجب توسيع القوانين لتشريعه، سأستخدم المزيد من الإيهام بالغرق." كما أعاد التأكيد على حظره دخول المسلمين إلى الدولة، مستشهدا بما تعرضت له بروكسل كدليل على فعالية اقتراحه، لحماية الدولة، على حد زعمه.

ويأتي ذلك بعدما استحوذت استراتيجيات الحرب على الإرهاب على جزء كبير من حملات المرشحين الأمريكيين خلال الانتخابات، كما يُبرز بشكل خاص "الحرب الكلامية" المثيرة للجدل بين كلينتون وترامب، إذ قالت كلينتون، سابقا، إن ترامب أصبح "أفضل مجند لتنظيم داعش، حيث أن التنظيم يذهب وينشر تسجيلات لترامب وهو يقوم بإهانة المسلمين واستغلالها في عمليات تجنيد المزيد من الجهاديين المتطرفين."

أيضا.. ترامب يرد على كلينتون: تكذب كالمجانين بجميع الأمور

ومن جانبه، رد ترامب على اتهام كلينتون، باتهامها بالكذب والجنون، قائلا: "لا يستطيع أي شخص اثبات هذا الهراء، إنها مجرد كذبة أخرى لهيلاري، إنها تكذب كالمجانين بجميع الأمور، سواء كان ذلك عن رحلاتها حيث تتعرض لمحاولة لقتلها من خلال طائرة أو هليكوبتر، أو غير ذلك، إنها تكذب. وكل شخص يعرف ذلك ولكنها اختلقت هذا الأمر من العدم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد اتهامه بأنه أفضل مجندي داعش.. كلينتون: فوز ترامب سيكون كاحتفال عيد الميلاد لدى الكرملين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}