السلطات القبرصية تكشف لائحة التهم الموجهة إلى خاطف طائرة "مصر للطيران" واعترافه

السلطات القبرصية تكشف لائحة التهم الموجهة إلى خاطف طائرة "مصر للطيران" واعترافه

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 30 مارس/آذار 2016; 04:20 (GMT +0400).
السلطات القبرصية تكشف لائحة التهم الموجهة إلى خاطف طائرة "مصر للطيران" واعترافه

لندن، بريطانيا (CNN)-- كشفت السلطات القبرصية عن لائحة التهم التي وجهتها إلى سيف الدين مصطفى، المصري الذي خطف طائرة "مصر للطيران" وأجبرها على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى قبرص، الثلاثاء.

إذ اتهمته السلطات رسميا باختطاف طائرة والتهديد بالعنف والتهديد باستخدام المتفجرات وخطف الركاب وانتهاكات لقوانين الطيران المدني، وفقا لبيان صادر عن المكتب الصحفي للشرطة القبرصية، التي أكدت اعتراف مصطفى بجميع التهم الموجهة إليه، وكشفت أنه سيمثل أمام المحكمة القبرصية، الأربعاء.

اقرأ.. تفاصيل عن مختطف الطائرة المصرية: سبق وتزوج بقبرصية وله سجل بالتزوير والاحتيال والسرقة

وقالت المتحدثة باسم وزارة العدل القبرصية، إيلينا كورتيلاريدو، إنهم لم يتلقوا حتى الآن أي طلب لتسليمه إلى السلطات المصرية من القاهرة.

شاهد.. مختصر ما حدث للطائرة المصرية المخطوفة

وكانت طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم 181 المتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، عندما أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته، وكشفت السلطات أن اسم الخاطف هو سيف الدين مصطفى. وانتهت الواقعة باعتقال مصطفى وعودة الركاب سالمين إلى القاهرة.

أيضا.. جيران خاطف الطائرة المصرية: طول عمره بتاع قرف ومشاكل.. ومراته خدت ولادها ورجعت بلدها

وكشفت وزارة الداخلية المصرية أن مصطفى له سجل إجرامي يشمل قضايا تزوير واحتيال وسرقة، وجاء في بيان الداخلية: "اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الواقعة حيث تبين أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات.. كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات القبرصية تكشف لائحة التهم الموجهة إلى خاطف طائرة مصر للطيران واعترافه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}