تركيا: قصف التحالف الدولي قنصليتنا في الموصل تم بموافقتنا

تركيا: قصف التحالف الدولي قنصليتنا في الموصل تم بموافقتنا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ابريل/نيسان 2016; 01:34 (GMT +0400).
تركيا: قصف التحالف الدولي قنصليتنا في الموصل تم بموافقتنا

أنقرة تركيا (CNN)-- أكدت وزارة الخارجية التركية أن قصف قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" للقنصلية التركية في الموصل بالعراق، صباح الاثنين، تم بموافقة أنقرة، بعد ظهور معلومات استخبارية تُفيد بإقامة عدد من قياديي التنظيم هناك، وذلك في بيان أصدرته الوزارة.

وجاء في البيان الذي أصدرته الخارجية التركية أن "طائرات التحالف قامت في الثالثة من فجر الاثنين، بقصف وتدمير المبنى، الذي يحتله تنظيم داعش منذ يونيو/ حزيران 2014، بعد ورود معلومات استخباراتية، تفيد بإقامة عدد من قيادات التنظيم به،" وأكد البيان مشاورة السلطات التركية خلال اتخاذ جميع القرارات التي تتعلق بعملية القصف، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية شبه الرسمية "الأناضول".

اقرأ.. أمريكا تعلن قتل المسؤول عن الهجوم الصاروخي لـ"داعش" على "مارينز" بالعراق

ويُذكر أن "داعش" اختطف 48 تركيا منهم دبلوماسيين، في غارة شنها مقاتلو التنظيم على مقر القنصلية التركية بالموصل في 11 يونيو/ حزيران 2014. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: قصف التحالف الدولي قنصليتنا في الموصل تم بموافقتنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}