الشرطة الدنماركية تعتقل أربعة أشخاص للاشتباه في صلتهم بـ"داعش" وتصادر أسلحة وذخيرة

الشرطة الدنماركية تعتقل أربعة أشخاص للاشتباه في صلتهم بـ"داعش" وتصادر أسلحة وذخيرة

العالم
آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 05:09 (GMT +0400).
الشرطة الدنماركية تعتقل أربعة أشخاص للاشتباه في صلتهم بـ"داعش" وتصادر أسلحة وذخيرة

كوبنهاغن، الدنمارك (CNN) -- أعلن المتحدث باسم شرطة كوبنهاغن، مادس جنسن، الخميس، اعتقال الشرطة الدنماركية أربعة أشخاص يُشتبه أن لهم صلات بتنظيم "داعش" وصادرت أسلحة وذخائر، ووقع ذلك قرب العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المشتبه بهم يخططون لهجوم إرهابي، وتُبرز الاعتقالات ومصادرة الأسلحة أحدث الجهود التي تبذلها السلطات الأوروبية للقضاء على الإرهاب في أعقاب تفجيرات بروكسل في بلجيكا وهجمات باريس في فرنسا، والتي أعلن "داعش" مسؤوليته عنهما.

اقرأ.. الدنمارك: هناك سبب وجيه يدفعنا للاعتقاد بأن الهجوم له صلة بالإرهاب والمسلح قد يكون تأثر بهجوم باريس ودعاية داعش

ويُذكر أن رجلا تعهد بولائه لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في فبراير/ شباط عام 2015، قبل مهاجمة مجمع للدفاع عن حرية التعبير شارك فيه رسام كاريكاتور من بين رسامي الصور التي اعتبرت مسيئة للنبي محمد، وأطلق الرجل الموالي لـ"داعش" النار بالقرب من كنيس يهودي في كوبنهاغن، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة خمسة من رجال الشرطة، وفقا للسلطات الدنماركية.

شاهد.. رصاص ورعب في كوبنهاجن بعد هجوم قرب كنيس واستهداف تجمع ضم رساما لصور "مسيئة للنبي"

وتتبعت الشرطة المسلح وقتلته، وكشفت أنه رجل يبلغ من العمر 22 عاما، وُلد في الدنمارك وكان معروفا للشرطة لصلته بعدد من الجرائم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرطة الدنماركية تعتقل أربعة أشخاص للاشتباه في صلتهم بـداعش وتصادر أسلحة وذخيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}