بوتين بتعليق على "وثائق بنما": تلاحم الأمة الروسية يثير قلقهم

بوتين برد على "وثائق بنما": تلاحم الأمة يثير قلقهم

العالم
آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 11:42 (GMT +0400).
1:28

11 مليون وثيقة تم تسريبها تثير العديد من التساؤلات حول 12 رئيسا و128 مسؤولاً سياسياً.. فما الذي تحتويه الوثائق المسربة؟

موسكو، روسيا (CNN)— قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، معلقا على المعلومات التي تم تسريبها من شركة المحاماة موساك فونسيكا، فيما بات يعرف بـ"وثائق بنما" إنها تأتي بعد القلق الذي يثيره تلاحم الأمة الروسية، على حد تعبيره.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية على لسان بوتين حيث قال: "تلاحم الأمة الروسية أكثر ما يثير قلق منتقدي روسيا، ولهذا يحاولون هز الأمة في روسيا من الداخل".

اقرأ: (ما الذي يدور بذهن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟)

وتابع بوتين: " هناك صديق للسيد رئيس روسيا قيل إنه فعل شيئا ما له صلة بالفساد… ليس هناك شيء من هذا القبيل."

وبحسب تقرير الوكالة فإن "وثائق بنما زعمت أن الشركة المملوكة لرجل الأعمال رولدوغين التي زاولت نشاطها في منطقة الإعفاءات الضريبية (أفشور) تورطت بالفساد المالي وحصلت على جوائز مالية تقدر قيمتها بنحو 2 مليار دولار من شركات روسية، وأن رولدوغين صديق لبوتين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين بتعليق على وثائق بنما: تلاحم الأمة الروسية يثير قلقهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}