"حركة طالبان" تعلن مسؤولية الهجمات الصاروخية خلال زيارة كيري لأفغانستان

"حركة طالبان" تعلن مسؤولية الهجمات الصاروخية خلال زيارة كيري لأفغانستان

العالم
آخر تحديث الأحد, 10 ابريل/نيسان 2016; 02:18 (GMT +0400).
"حركة طالبان" تعلن مسؤولية الهجمات الصاروخية خلال زيارة كيري لأفغانستان

كابول، أفغانستان (CNN)-- أعلنت "حركة طالبان" في بيان مسؤوليتها وراء الهجوم الذي استهدف منطقة للشرطة بثلاثة صواريخ في كابول، السبت، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، للعاصمة الأفغانية.

وسمع فريق CNN في كابول أربعة انفجارات مدوية ليلة السبت، والتي جاءت في غضون ساعة من رحيل كيري، الذي زعمت "طالبان" أنه كان الهدف من هذه الهجمات. ولم تتوفر معلومات إضافية للتحقق من ادعاء "طالبان."

اقرأ.. "حركة طالبان" تُصمم تطبيق "الإمارة" و"غوغل" تحذفه من متجرها

وقال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية، صديق صديقي، إن الهجمات أدت إلى وقوع إصابات.

شاهد.. انفجار ضخم بحافلة ركاب يقتل ويصيب أكثر من 35 في بيشاور

وجاءت زيارة كيري غير المتوقعة سعيا لنزع فتيل الأزمة السياسية في حكومة الوحدة الوطنية التي ساعد في بنائها. وحث كيري الرئيس الأفغاني، أشرف غاني، والرئيس التنفيذي، عبد الله عبد الله، ليتجنبا الصراعات ويعملا معا، محذرا من الاقتتال السياسي الذي يُمكن أن تشل البلاد ويضعف ثقة المجتمع الدولي في البلد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حركة طالبان تعلن مسؤولية الهجمات الصاروخية خلال زيارة كيري لأفغانستان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}