بعد أزمة "حجاب المضيفات".. عريضة تطالب "إير فرانس" بإعفاء المثليين من العمل برحلات إيران

بعد أزمة "حجاب المضيفات".. عريضة تطالب "إير فرانس" بإعفاء المثليين من العمل برحلات إيران

العالم
آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 11:47 (GMT +0400).
بعد أزمة "حجاب المضيفات".. عريضة تطالب "إير فرانس" بإعفاء المثليين من العمل برحلات إيران

لندن، بريطانيا (CNN) -- لا تزال إدارة الخطوط الجوية الفرنسية تحت النار بسبب خطتها لاستئناف رحلاتها إلى إيران، إذ وقع أكثر من 10 آلاف شخص على عريضة على شبكة الانترنت، تدعو الشركة للسماح للذكور المثليين من طاقم الطيران باختيار عدم السفر على متن الرحلات إلى طهران المقرر استئنافها في 17 إبريل/ نيسان الحالي.

ويقول المحتجّون إنه لا ينبغي على موظفي شركة الطيران أن يضطروا إلى السفر لدولة تعدم المثليين جنسيا.

والأسبوع الماضي فحسب، رضخت الخطوط الجوية الفرنسية لضغوط النقابة الوطنية الفرنسية لخدمة الطيران، ووافقت على السماح للمضيفات والطيارين الإناث بالانسحاب من الرحلات إلى طهران، لعدم رغبتهن في ارتداء البناطيل مع سترة طولية وتغطية شعرهن بالكامل.

اقرأ.. الخطوط الجوية الفرنسية تفرض الحجاب على المضيفات خلال الرحلات إلى إيران وبعضهن يرفضن ارتداءه

وكتب مؤسس العريضة، لوران إم: "لأسباب أخلاقية ... من غير المعقول إجبار شخص أن يذهب إلى بلد يُدان فيها أمثاله بسبب طبيعتهم."

وقالت "إير فرانس" إنه لا تخطط لتغيير سياستها في هذه الحالة، إذ أنها تُرسل رحلات إلى 20 دولة أخرى بها "تشريعات مقيدة متعلقة بالمثلية"، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والهند ونيجيريا.

وأضاف مسؤولو شركة الطيران الفرنسية: "لم نواجه أي مشاكل في السنوات الأخيرة في هذه الدول.. وتقوم إدارة إير فرانس بالمراقبة المستمرة للتأكد من أن جميع أفراد طاقم الطائرة يمكنهم أداء واجباته في أكثر الظروف أمنا."

قد يهمك.. الاتحاد الأوروبي يفرض على شركات الطيران المارّة عبر دوله كشف بيانات ركابها بهدف "مكافحة الإرهاب"

ويُذكر أن شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية تقوم برحلات إلى إيران منذ سنوات، وقال متحدث باسم الشركة لـCNNMoney إنه لم يسمع قط عن أية مخاوف للموظفين متصلة باضطهاد المثليين في إيران.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد أزمة حجاب المضيفات.. عريضة تطالب إير فرانس بإعفاء المثليين من العمل برحلات إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}