بالفيديو: إيران تستعرض منظومات "S-300" الروسية خلال موكب "يوم الجيش الوطني".. وروحاني: لا نستهدف جيراننا

بالفيديو: إيران تستعرض منظومات "S-300" الروسية خلال موكب "يوم الجيش الوطني"

العالم
آخر تحديث الأحد, 17 ابريل/نيسان 2016; 02:27 (GMT +0400).

طهران، إيران (CNN)-- استعرض الجيش الإيراني معداته التي شملت المقاتلات والمروحيات وأجزاء من منظومات "S-300" الصاروخية المتطورة للدفاع الجوي التي تلقتها حديثا من روسيا، وموكبا من الضباط الإيرانيين ووحدات للقوات البرية والجوية والبحرية، وذلك خلال الاستعراض العسكري في العاصمة طهران، الأحد، احتفالا بـ"يوم الجيش" في إيران.

أيضا .. طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية: سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا

وحضر الاحتفال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي ألقى خطابا أشاد فيه بدور الجيش في الدفاع عن استقلال الدولة وقال إن جميع عناصر العسكرية الإيرانية في أهبة الاستعداد لردع أي عدوان، مؤكدا أن تطوير قدرات الجيش هو لأغراض الدفاع فقط، ولا يستهدف جيران إيران، حسبما نقل التلفزيون الإيراني الرسمي "برس تي في".

اقرأ..  تواطؤ بوتين مع إيران.. صفقة أسلحة تُرعب الولايات المتحدة وإسرائيل وقد تحرمهما السيطرة الجوية

ولم تظهر منظومة "S-300" بالكامل، بل استُعرضت فقط أجزاء تشمل الرادار ومركز القيادة والاتصالات، والتي أكدت السلطات الإيرانية تسلم أول شحنة منها، الأسبوع الماضي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو: إيران تستعرض منظومات S-300 الروسية خلال موكب يوم الجيش الوطني.. وروحاني: لا نستهدف جيراننا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}