روسيا تسرح وتمرح مجددا حول قوات أمريكية: مقاتلة روسية تقوم بمناورة "لفة البرميل" حول طائرة أمريكية

روسيا تسرح وتمرح مجددا حول قوات أمريكية: مقاتلة روسية تقوم بمناورة "لفة البرميل" حول طائرة أمريكية

العالم
آخر تحديث الأحد, 17 ابريل/نيسان 2016; 10:16 (GMT +0400).
روسيا تسرح وتمرح مجددا حول قوات أمريكية: مقاتلة روسية تقوم بمناورة "لفة البرميل" حول طائرة أمريكية

صورة أرشيفية لمقاتلة روسية تقوم باستعراض مناورات جوية.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت القيادة الأمريكية الأوروبية، السبت، أن طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية الأمريكية تعرضت لمناورة جوية تُسمى "لفة البرميل" من قبل مقاتلة روسية فوق بحر البلطيق، خلال رحلة روتينية للطائرة الأمريكية في المجال الجوي الدولي.

وقال المتحدث باسم القيادة الأوروبية، داني هيرنانديز، ردا على سؤال من شبكة CNN، إن الحادث وقع الخميس عندما "أدت طائرة روسية مناورات متهورة وعدوانية" أثناء تحليقها بالقرب من طرف جناح الطائرة الأمريكية بمسافة تبلغ 15 مترا.

اقرأ.. مرة أخرى .. مقاتلة روسية تحلق على بعد 10 أقدام فقط من طائرة استطلاع أمريكية

وقالت القيادة الأوروبية إن مقاتلة "SU-27" بدأت بأداء "لفة البرميل" من الجانب الأيسر من طائرة "RC-135" الأمريكية، ثم طارت المقاتلة الروسية من فوق الطائرة الأمريكية من الجانب الأيمن للطائرة.

وأضاف هيرنانديز أن طائرة "RC-135" الأمريكية "اعترضتها SU-27 روسية بطريقة غير آمنة وغير مهنية،" متابعا أن الطائرة الأمريكية لم تدخل أبدا الأراضي الروسية.

شاهد.. مقاتلات روسية تحلق على ارتفاع منخفض جداً فوق مدمرة أمريكية بطريقة "هجومية"

واستطرد هيرنانديز: "الأفعال غير الآمنة وغير المهنية من طيار واحد لديها القدرة على تصعيد التوترات بين الدول بشكل غير ضروري،" مضيفا أن الولايات المتحدة احتجّت على الحادث لدى الحكومة الروسية.

ويأتي ذلك بعد أيام من تحليق مقاتلات روسية على ارتفاع منخفض جداً فوق المدمرة الأمريكية "دونالد كوك"، في بحر البلطيق، بطريقة "هجومية"، وهو الأمر الذي أدانه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بشدة، واصفا ما حدث بأنه "سلوك متهور واستفزازي وخطير وغير مهني"، وملوحا أنه "وفقا لقواعد الاشتباك كان يمكن إسقاطها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تسرح وتمرح مجددا حول قوات أمريكية: مقاتلة روسية تقوم بمناورة لفة البرميل حول طائرة أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}