الشؤون الخارجية بكندا تغلق القنصلية السورية في مونتريال: القنصل نيلي كانو لا يمكنها الاستمرار

الشؤون الخارجية بكندا تغلق قنصلية سوريا بمونتريال

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 05:36 (GMT +0400).
الشؤون الخارجية بكندا تغلق القنصلية السورية في مونتريال: القنصل نيلي كانو لا يمكنها الاستمرار

صورة أرشيفية عامة لمنوتريال

مونتريال، كندا (CNN)— أصدرت السلطات الكندية أمرا بإغلاق القنصلية السورية في منطقة مونتريال، وذلك بحسب ما نقله تقرير تلفزيون CBC الكندي الرسمي عن وثيقة صادرة عن وزارة الشؤون الدولية الكندية وحصلت عليها محطة راديو كندا تبين بأن القنصل نيلي كانو لا يمكنها الاستمرار بمهامها.

ولم تذكر الوثيقة الرسمية التفاصيل التي تقف خلف وقف القنصل السورية، ولكنها ذكرت أن "كانو وهي مناصرة لبشار الأسد لا يمكنها الاستمرار بمهامها بمنصب القنصل الفخري، وأن مبنى القنصلية الواقع في جادة كوتي- فيرتي لا يمكن تصنيفه على أنه قنصلية."

وذكر تقرير التلفزيون الكندي أن "كانو وهي القنصل السوري الفخري في مونتريال والتي تملك صيدلية أيضا أوقفت بصورة مؤقتة في سبتمبر/ أيلول العام 2015 من قبل نقابة الصيادلة في كوبيك، بعد أن اعترفت ببيع أدوية بقيمة 1.5 مليون دولار بصورة غير قانونية وشحنها إلى سوريا بين عامي 2008 و2011."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشؤون الخارجية بكندا تغلق القنصلية السورية في مونتريال: القنصل نيلي كانو لا يمكنها الاستمرار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}