كلينتون وترامب يفوزان بـ"التفاحة الكبيرة".. هل انحسمت هوية المرشحين بكلا الحزبين؟

العالم
نشر
كلينتون وترامب يفوزان بـ"التفاحة الكبيرة".. هل انحسمت هوية المرشحين بكلا الحزبين؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حقق الملياردير المثير للجدل والمرشح الجمهوري الأبرز في سباق الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، والمرشحة الديموقراطية الأبرز، هيلاري كلينتون، انتصارات كبيرة في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك، ليلة الثلاثاء، ما أكد هيمنتهما على السباق إلى البيت الأبيض وقرّبهما لهدفهما قريب المنال وهو الترشح عن حزبيهما.

اقرأ.. نتائج الانتخابات التمهيدية "السوبر" في 10 ولايات أمريكية: انتصارات كبيرة لكلينتون وترامب

بالنسبة لترامب، يعني فوزه في نيويورك، التي تُعرف بلقب "التفاحة الكبيرة"، أنه من المحتمل ألا يحتاج إلى تنفيذ تهديده والترشح باستقلال دون الانتماء إلى الحزب الجمهوري، أما لكلينتون فقد يُمثل فوزها في الولاية الأبرز ضربة قاتلة للزخم الذي اكتسبه نظيرها المرشح، بيرني ساندرز، في الانتخابات التمهيدية في الولايات السابقة.

أيضا.. شاهد أوباما يتحدث عن سبب اعتقاده بأن دونالد ترامب لن يصبح رئيساً

وقال ترامب في خطاب انتصاره من أمام "برج ترامب": "سينتهي بنا المطاف بمستوى عال جدا وسنحصد أكبر عدد من المندوبين، أكثر مما توقع أي أقصى التخيلات جموحا."

قد يهمك.. بعد اتهامه بأنه أفضل مجندي "داعش".. كلينتون: فوز ترامب سيكون كاحتفال عيد الميلاد لدى الكرملين

أما هيلاري، فقالت في خطاب انتصارها: "بدأنا هذا السباق قريبا من هنا في جزيرة روزفلت.. والليلة، وبعد أقل قليلا من عام، وسباق الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي هو في نهايته وأرى النصر يلوح في الأفق."

نشر