CNN تكشف هوية السيناتور الذي اعترض تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. والمفاجأة غير متوقعة

CNN تكشف هوية السيناتور الذي اعترض تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. والمفاجأة غير متوقعة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 ابريل/نيسان 2016; 09:02 (GMT +0400).
CNN  تكشف هوية السيناتور الذي اعترض تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. والمفاجأة غير متوقعة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- العضو الجمهوري بمجلس الشيوخ الذي عارض تقنين مشروع قانون محاكمة الحكومات الأجنبية بقضية هجمات 11 سبتمبر، هو ممثل ولاية ساوث كارولينا، والمرشح الرئاسي الذي انسحب مؤخرا من السباق، ليندسي غراهام.

والمفاجأة هي أنه شارك في رعاية مشروع القانون، واعترف غراهام لشبكة CNN أنه أوقف تمرير التشريع بينما يحاول معالجة المخاوف بشأن التغييرات المتأخرة التي أدخلت على مشروع القانون.  وقال غراهام إنه يريد التأكد من أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تُساءل عن تصرفاتها من قبل بعض المجموعات التافهة الحليفة لها في البيئة السياسية المعقدة والمتغيرة في الشرق الأوسط.

اقرأ.. مصادر لـ CNN: سيناتور جمهوري مجهول يحاول منع مشروع قانون 11 سبتمبر بالكونغرس

ومن جانبه، حذر رئيس مجلس النواب، بول رايان، من العواقب غير المقصودة التي قد تنتج عن التشريع، الذي من شأنه أن يمهد الطريق لدعاوى حول دور المملكة العربية السعودية المزعوم في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، وقال رايان إن مجلس النواب لن يتسرع في مشروع القانون.

وأضاف رايان، الجمهوري من ولاية ويسكونسن: "أعتقد أننا بحاجة إلى التمعن في الأمر،" ردا على سؤال في مؤتمر صحفي، متابعا: "أعتقد أننا بحاجة إلى مراجعة ذلك، للتأكد من أننا لن نخطأ بحق حلفائنا، وأننا لا نوقع بأحد لا شأن له بالأمر عن طريق الخطأ."

أيضا.. انفوجرافيك: كيف تؤثر لوبيات أمريكا في قرارات واشنطن.. من السلاح والحروب إلى النفط وعلاقات الدول؟

ومن شأن مشروع القانون، الذي كتبه السيناتور الجمهوري، جون كورنين، من ولاية تكساس، والسيناتور الديمقراطي، تشاك شومر، من ولاية نيويورك، أن يمنع المملكة العربية السعودية ودول أخرى اتُهمت باتصالها بالعمليات الإرهابية من التذرع بالحصانة السيادية في المحكمة الفيدرالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"CNN تكشف هوية السيناتور الذي اعترض تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. والمفاجأة غير متوقعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}