أوباما من ألمانيا: فخور بأنجيلا ميركل وموقفها من المهاجرين

أوباما: فخور بأنجيلا ميركل وموقفها من المهاجرين

العالم
آخر تحديث الأحد, 24 ابريل/نيسان 2016; 10:20 (GMT +0400).
أوباما من ألمانيا: فخور بأنجيلا ميركل وموقفها من المهاجرين

هانوفر، ألمانيا (CNN)— قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إنه "فخور" بالمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل والشعب الألماني حول موقفهم من قضية المهاجرين، وذلك في كلمة جمعتهما في مدينة هانوفر بألمانيا، وتأتي في خضم تزايد الانتقادات تجاه ميركل بعد استقبال بلادها لنحو مليون مهاجر العام الماضي.

وقال أوباما: "إنها (ميركل) تعطي صوتا للمبادئ التي تجمع الناس عوضا عن تلك التي تفرقهم، أنا فخور جدا بها وبالشعب الألماني لذلك،" لافتا إلى أن ميركل "على الجانب الصحيح في التاريخ."

وحول دور ألمانيا في حلف شمال الأطلسي "الناتو" ومحاربة الإرهاب، قالت ميركل: "إن ألمانيا وضعت عتاد وعناصر أكثر مما طلبه الحلف،" ومؤكدة على أن "التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لا غنى عنه، وبالنظر إلى الصورة الأكبر بأوروبا فإن التعاون عبر الأطلسي ضمن حلف الناتو ضروري للغاية للحفاظ على أمننا وسلامتنا."

ويشار إلى أن أوباما يسعى لدفع أقوى حلفائه في حلف الناتو لحث الزعماء الأوروبيين الآخرين على زيادة مستوى المساهمة في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما من ألمانيا: فخور بأنجيلا ميركل وموقفها من المهاجرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}