"بهلوانيات" الطيارين الروس تستمر: مقاتلة روسية ثانية تقوم بمناورة "لفة البرميل" حول طائرة أمريكية

العالم
نشر
"بهلوانيات" الطيارين الروس تستمر: مقاتلة روسية ثانية تقوم بمناورة "لفة البرميل" حول طائرة أمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية الأمريكية تعرضت لمناورة جوية تُسمى "لفة البرميل" من قبل مقاتلة روسية فوق بحر البلطيق، خلال رحلة روتينية للطائرة الأمريكية في المجال الجوي الدولي، وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها مقاتلة روسية بنفس المناورة خلال الشهر الحالي.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي، الكولونيل ميشيل بالدانزا، في بيان، إن مقاتلة "SU-27" اقتربت بمسافة تبلغ حوالي سبعة أمتار من الطائرة الأمريكية، ثم انقلبت المقاتلة الروسية من فوق الأمريكية، حتى استقرّت على الجانب الآخر للطائرة الأمريكية. وتُلقب هذه المناورة بـ"لفة البرميل".

قد يهمك.. البنتاغون: مقاتلة روسية اعترضت طائرة مراقبة أمريكية فوق البحر الأسود

وأضاف بالدانزا: "اعترضت مقاتلة SU-27 الطائرة الأمريكية التي كانت تحلق خلال رحلة روتينية، بسرعة عالية من الجانب ثم قامت بمناورة خطيرة خاطرت بسلامة الطاقم الأمريكي في طائرة RC-135."

اقرأ.. مرة أخرى .. مقاتلة روسية تحلق على بعد 10 أقدام فقط من طائرة استطلاع أمريكية

وأخبر مسؤول بالبنتاغون شبكة CNN، أن وزارة الدفاع تعتبر هذه المناورة الجوية خطيرة جدا ومن المتوقع أن تتحدث واشنطن مع موسكو عن الواقعة.

وهذه هي ثاني "لفة البرميل" التي تقوم بها مقاتلة روسية حول طائرة أمريكية، إذ قامت مقاتلة "SU-27" بذات المناورة في الـ14 من أبريل/ نيسان الجاري، حيث أدت المناورة من الجانب الأيسر من طائرة "RC-135" الأمريكية.

شاهد.. مقاتلات روسية تحلق على ارتفاع منخفض جداً فوق مدمرة أمريكية بطريقة "هجومية"

ويأتي ذلك بعد واقعتين من تحليق مقاتلات روسية على ارتفاع منخفض جداً فوق المدمرة الأمريكية "دونالد كوك"، في بحر البلطيق، بطريقة "هجومية"، وهو الأمر الذي أدانه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بشدة، واصفا ما حدث بأنه "سلوك متهور واستفزازي وخطير وغير مهني"، وملوحا أنه "وفقا لقواعد الاشتباك كان يمكن إسقاطها."

نشر