أوباما ضد ترامب: الجزء الثاني.. ولحظة "إسقاط الميكروفون"

أوباما ضد ترامب: الجزء الثاني.. ولحظة "إسقاط الميكروفون"

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 10:09 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
0:38

مقطع من خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء "عشاء المراسلين" في البيت الأبيض.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أنهى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، خطابه خلال عشاء مراسلي البيت الأبيض، بهجوم تهكمي لاذع على المرشح الجمهوري المثير للجدل، دونالد ترامب.

ويُذكر أن ترامب، هدف انتقادات أوباما اللاذعة التي كانت منتظرة على نطاق واسع، منذ وجه له انتقادات شديدة لا تنسى في عام 2011، لم يكن موجودا في الحضور في حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض هذا العام، وهي حقيقة لم يفوتها القائد العام أوباما.

شاهد.. أوباما وميشيل يتحديان هاري.. والأمير يستعين بالملكة إليزابيث

إذ قال أوباما: "إنني جُرحت قليلا بعدم وجوده الليلة، لقد استمتعنا كثيرا المرة الماضية، كما أنه أمر مفاجئ، فلديك قاعة مليئة بالصحفيين والمشاهير والكاميرات، هل هذا العشاء رديء المستوى لكيلا يحضره ترامب؟ ما الذي يمكن أن يشغله عن حضور هذا الحفل؟ هل يأكل شريحة لحم ترامب؟ هل يشتم المستئارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر تويتر؟ ماذا يفعل؟ "

كما علق أيضا على التكهنات المحيطة بالسباق الرئاسي لعام 2016، إذ قال مازحا: "في مثل هذا الوقت العام القادم، سيقف شخص آخر هنا في هذا المكان بالتحديد، وأعتقد أنكم جميعا تستطيعون التخمين من ستكون هي،" في إشارة إلى المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، المرأة الوحيدة في الانتخابات الرئاسية حاليا.

ترامب عن سياسته الخارجية: أيام داعش معدودة.. ومستعد للتعاون مع الحلفاء المسلمين بشرط

وأنهى أوباما خطابه قائلا للجمهور: "وبهذا، ليس لدي كلمتين لأقولهما..  أوباما خرج،" ثم وضع اثنين من أصابعه على شفتيه، وبيده الأخرى رفع الميكروفون أمامه وأسقطته بطريقة دراماتيكية، وحركة "إسقاط المايكروفون" هي حركة يتعمد الفنانون أداءها للتأكيد على الأداء الرائع.

وكانت واشنطن تتطلع لاحتمال تكملة هجوم أوباما على ترامب منذ حفل عشاء 2011، حيث استغل أوباما خطابه للسخرية علنا من ترامب، الذي كان من بين الحضور، وخاصة حول مزاعم ترامب بأن أوباما ليس أمريكيا ولذلك لم لا يستحق الرئاسة.

ورد أوباما على تلك المزاعم بهجوم مضاد في 2011: "بالطبع نعرف جميعا وثائق اعتمادك واتساع الخبرة،" مهاجما بسخرية دلالات قدرته على القيادة عبر برنامج تلفزيون الواقع الذي يقدمه ترامب "ذا سليبرتي أبرينتيس" أو "المشاهير المبتدئين." وأضاف أوباما: "هذا هو نوع القرارات التي من شأنها أن تمنعني من النوم قلقا. أحسنت سيدي، أحسنت."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما ضد ترامب: الجزء الثاني.. ولحظة إسقاط الميكروفون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}