غارة أمريكية بالعراق تقتل أسترالياً يُعد أحد أبرز مجندي "داعش".. والحكومة تحذر الشعب: إن اخترتم التنظيم ستلاقون نفس المصير

غارة أمريكية بالعراق تقتل أسترالياً يُعد أحد أبرز مجندي "داعش"

العالم
آخر تحديث الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 10:23 (GMT +0400).
غارة أمريكية بالعراق تقتل أسترالياً يُعد أحد أبرز مجندي "داعش".. والحكومة تحذر الشعب: إن اخترتم التنظيم ستلاقون نفس المصير

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--  قُتل المجنِد الأسترالي لتنظيم "داعش" الذي دعا مواطني بلاده إلى "البدء بالهجوم قبل أن يهجم عليك الآخر" في 29 أبريل/ نيسان في الموصل بالعراق إثر غارة جوية أمريكية، حسبما أعلنت الحكومة الأسترالية نقلنا عن واشنطن.

وكان الأسترالي نيل براكاش، "الأبرز" مجندي "داعش" في البلاد و"هدف ذا قيمة عالية،" وفقا للنائب العام الأسترالي، جورج براندس.

وقال براندس: "كان أكثر شخص يُلهم بنشاط ويُحرّض على هجمات إرهابية المحلية في استراليا،" وذلك في مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز" المتعاونة مع CNN.

اقرأ.. استراليا تتحقق من تقرير داعش بتنفيذ "أبوعبدالله الأسترالي" هجوما انتحاريا في الرمادي

وكانت السلطات قد وجدت صلات له مع العديد من الخطط لتنفيذ هجمات على أستراليا، ودعا أيضا لتنفيذ هجمات منفردة ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ظهر براكاش في عدد من مقاطع الفيديو للدعاية للتنظيم باللغة الإنجليزية، حيث حكى قصته الشخصية، وحض المواطنين الأستراليين على "الانتفاض" ودعاهم إلى الانضمام إلى "الخلافة" المزعومة في العراق وسوريا.

أيضا.. استراليا: اعتقال رجلين خططا لـ"هجوم إرهابي" في سيدني ومصادرة أدوات بينها خنجر وساطور

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، مالكوم تيرنبول، لـ"سكاي نيوز" إن براكاش كان هدفا للسلطات لفترة طويلة، كما حذر الأستراليين الآخرين أنه في حال اختاروا الذهاب والقتال من أجل "داعش" فسيلاقون نفس المصير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غارة أمريكية بالعراق تقتل أسترالياً يُعد أحد أبرز مجندي داعش.. والحكومة تحذر الشعب: إن اخترتم التنظيم ستلاقون نفس المصير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}