تعرفوا على الطفل هونغ هونغ.. لديه 31 إصبعا بيديه ورجليه وكفين بكل يد ولا أصابع إبهام

تعرفوا على الطفل هونغ هونغ.. لديه 31 إصبعا بيديه ورجليه وكفين بكل يد ولا أصابع إبهام

العالم
نُشر يوم الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 11:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:42 (GMT +0400).
تعرفوا على الطفل هونغ هونغ.. لديه 31 إصبعا بيديه ورجليه وكفين بكل يد ولا أصابع إبهام

هونغ كونغ، الصين (CNN)-- وُلد هونغ هونغ في يناير/ كانون الثاني الماضي، بـ15 إصبعا بيديه، و16 إصبعا بأقدامه، في مقاطعة بينغجيانغ في إقليم هونان. لديه أيضا كفّين بكل يد، وليس لديه أصابع إبهام.

شخص الأطباء هونغ هونغ بداء "polydactylism" أو كثرة الأصابع، وهي حالة خلقية تحدث للبشر والكلاب والقطط، حيث يُصبح لديهم أصابع إضافية باليدين والقدمين. ويُعتبر كثرة الأصابع حالة شائعة جدا، إذ يؤثر على نحو واحد من كل ألف مولود حي، وفقا لمنظمة رعاية الأطفال في ولاية أتلانتا الأمريكية. وفي كثير من الأحيان، يتم إزالة الأصابع الزائدة جراحيا، لذلك يُحاول والدا هونغ هونغ جمع ما يكفي من المال ليخضع ابنهما لتلك العملية الجراحية التي ستغير حياته.

اقرأ.. خمس نصائح غير مألوفة للوقاية من مرض السرطان

وهذه الحالة الطبية، عادة ما تكون متوارثة، وهو الحال بالنسبة لهونغ هونغ، إذ عانت وادته أيضا من كثرة الأصابع، حيث وُلدت بستة أصابع بكل يد وقدم، وعندما كانت حاملا بهونغ هونغ، خشيت هي وزوجها أن يرث طفلهما تلك الحالة.

وأخبر والد الرضيع، زو تشنغ لين، شبكة CNN، إن هونغ هونغ الآن أصغر سنا من أن يخضع لهذه العملية، وفي هذه الأثناء يعمل الزوجان على استشارة الأطباء

أيضا.. نساء يتحدين "داء الثعلبة" ويستغنين عن شعرهن المستعار

وقال والد الطفل إن العملية الجراحية قد تكلف ما يصل الى 200 ألف يوان صيني أو ما يُعادل 30 ألف دولار، وتوجه الوالدان إلى الانترنت بحثا عن المساعدة، إذ جمعا حتى الآن أكثر من 40 ألف يوان أو ما يُعادل أكثر من ستة آلاف دولار من خلال التبرعات عبر الإنترنت.

وفي الوقت الراهن، تعتزم العائلة التوجه إلى مدينة شنتشن، التي يعيشون فيها، حتى يستطيع الأب مزاولة عمله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرفوا على الطفل هونغ هونغ.. لديه 31 إصبعا بيديه ورجليه وكفين بكل يد ولا أصابع إبهام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}