كيم جونغ أون يُلوح بالنووي إذا تجرأ طرف بالتعدي على "سيادة كوريا الشمالية"

كيم جونغ أون يُلوح بالنووي إذا تجرأ طرف بالتعدي على "سيادة كوريا الشمالية"

العالم
آخر تحديث الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 10:35 (GMT +0400).
كيم جونغ أون يُلوح بالنووي إذا تجرأ طرف بالتعدي على "سيادة كوريا الشمالية"

بيونغ يانغ، كوريا الشمالية (CNN) -- هدد رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، باستخدام بلاده الأسلحة النووية، في حال تعدّت أي من "القوى المعادية الغازية مع أسلحتها النووية" على سيادتها، وفقا لوكالة الأنباء الحكومية في البلاد.

اقرأ.. كيم جونغ أون يُلقب بـ"شمس عظيمة بالقرن الـ21".. والمناسبة؟ الأولى من نوعها منذ 36 عاما

وأدلى جونغ أون بهذه التصريحات، السبت، في حفل حزب العمال الحاكم لكوريا الشمالية في مؤتمره السابع في بيونغ يانغ، التي بدأت الجمعة.

أيضا.. كوريا الشمالية تُطلق صاروخاً بالستياً من غواصة.. وواشنطن: تحول ذلك من نكتة إلى أمر خطير

وقال كيم أيضا إن كوريا الشمالية ستحترم بأمانة التزامات منع الانتشار النووي وستبذل الجهد لتحقيق نزع السلاح النووي العالمي. وفي كلمته الافتتاحية التي بلغت مدتها 15 دقيقة، الجمعة، أشاد كيم ببرنامج تطوير الأسلحة في البلاد، قائلا إنه "رفع من مستوى احترام العالم والأعداء للدولة."

قد يهمك.. استفزاز رئاسي: ماذا ستستخدم كوريا الشمالية هدفا للتدريبات العسكرية؟ نسخة مطابقة للأصل للقصر الرئاسي الكوري الجنوبي

وكانت بيونغ يانغ أعلنت في يناير/ كانون الثاني، أنها اختبرت بنجاح جهاز نووي حراري، وفي حال كان ذلك حقيقيا، سيمثل تقدما كبيرا في قدرات كوريا الشمالية النووية. ومنذ ذلك الحين، استعرضت في عدد من المناسبات تقدم برنامجها النووي، بما في ذلك التجارب الصاروخية التي تُطلق من الغواصات. كما أعلنت أنها استطاعت تصغير رأس صاروخ حربي في أوائل مارس/ آذار الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيم جونغ أون يُلوح بالنووي إذا تجرأ طرف بالتعدي على سيادة كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}