تركيا: الجيش قتل 55 من عناصر "داعش" بشمال حلب السورية ودمر قاذفات صواريخ التنظيم

تركيا: الجيش قتل 55 من عناصر "داعش" بشمال حلب السورية ودمر قاذفات صواريخ التنظيم

العالم
آخر تحديث الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 02:10 (GMT +0400).
تركيا: الجيش قتل 55 من عناصر "داعش" بشمال حلب السورية ودمر قاذفات صواريخ التنظيم

صورة أرشيفية لقاذفة صواريخ في قاعدة تركية عسكرية.

أنقرة، تركيا (CNN)-- أعلنت مصادر تركية عسكرية مقتل 55 من عناصر تنظيم "داعش" بعد قصف صاروخي شنه الجيش التركي على مواقع للتنظيم شمال مدينة حلب السورية، مساء الأحد.

وأشارت المصادر، التي اختارت عدم الكشف عن هويتها، إلى أنّ طائرات استطلاع تركية حددت مواقع للتنظيم في ناحية صوران وقرية براغيدة، وقصفتها بالمدفعية وراجمات الصواريخ، وإثر ذلك الهجوم الصاروخي أعلن المصادر "تدمير ثلاث مركبات عسكرية وثلاث منصات صواريخ، وقتلِ 55 إرهابيا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" عن المصادر العسكرية.

اقرأ.. أردوغان: الدول الغربية تستقبل الإرهابيين ومن وصلوا إلى الحكم عبر انقلابات عسكرية على سجاد أحمر

ويُذكر مقتل شخص وإصابة 26 آخرون منذ أسبوعين بسقوط قذائف على ولاية "كليس" جنوب تركيا كان مصدرها الأراضي السورية، بحسب ما قاله، نائب رئيس الوزراء التركي، يالسن اكدوغان.

أيضا.. تركيا: قتيل و26 مصابا على الأقل بسقوط قذائف على كليس.. وتقرير: مصدرها الأراضي الخاضعة لسيطرة داعش بسوريا

وأفادت تقارير أن قذيفتين "أطلقتا من مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وأن فرق الإسعاف توجهت إلى مكان الحادث الذي أسفر عن إصابة 16 شخصًا، بينهم 6 يحملون الجنسية السورية، فيما رفعت فرق الشرطة التركية مستوى تدابيرها الأمنية في محيطه،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: الجيش قتل 55 من عناصر داعش بشمال حلب السورية ودمر قاذفات صواريخ التنظيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}