ترامب يتراجع خطوة عن "منع المسلمين".. ويقترب خطوة من "توحيد الجمهوريين"

ترامب يتراجع خطوة عن "منع المسلمين".. ويقترب خطوة من "توحيد الجمهوريين"

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 11:31 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
ترامب يتراجع خطوة عن موقفه من منع المسلمين.. ويقترب خطوة من "توحيد الجمهوريين"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد دعوته، في ديسمبر الماضي، إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول أمريكا، قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية إنه "لم يتم الدعوة بعد" إلى مثل هذا المنع، وإن ما قاله "مجرد اقتراح فقط".

وأضاف ترامب، الأربعاء، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أنه "لدينا مشكلة خطيرة، وهو منع مؤقت، لم يتم الدعوة إليه بعد، ولم يفعل أي أحد ذلك، إنه مجرد اقتراح حتى نعرف ماذا يحدث".

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قال المرشح الجمهوري، في بيان ومؤتمر صحفي، حرفيا إن "دونالد ترامب يدعو إلى منع شامل وكامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة، حتى يتمكن المشرعين من فهم ما يحدث"، وذلك بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا وهجمات باريس.

بالفيديو: "الحب الممنوع".. القصة الكاملة لعلاقة دونالد ترامب بالمسلمين في 6 أجزاء

وعلى صعيد الخلاقات داخل الحزب الجمهوري حول ترشحه، قال دونالد ترامب والقيادي الجمهوري بول ريان رئيس مجلس النواب، في بيان مشترك، إنهما اتخذا "خطوة إيجابية" نحو توحيد صفوف الجمهوريين للفوز بانتخابات الرئاسة، وذلك بعد لقاء بينهما في أعقاب إعلان ريان إنه "ليس مستعدا في هذه المرحلة" لدعم ترشيح ترامب للرئاسة.

وقال الاثنان في البيان المشترك: "أجرينا نقاشا ممتازا، ورغم تحدثنا بصراحة حول الخلافات بيننا، فإننا نقر بوجود مناطق عديدة وهامة للاتفاق". وأضاف البيان، "كان هذا اجتماعنا الأول لكنه خطوة إيجابية جدا نحو توحيد صفوف الحزب".

واعتبر ريان أن اجتماعه مع ترامب كان "مشجعا جدا"، لكنه أكد في الوقت نفسه أن عملية توحيد الحزب "ستستغرق وقتا". وتزامن اجتماع ريان وترامب مع احتجاجات أمام مقر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، إذ اتهم المتظاهرون ترامب بـ"العنصرية".

واقترب ترامب من الفوز بالترشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري بعد انسحاب منافسيه الجمهوريين، ومن المقرر أن يعقد الحزب الجمهوري مؤتمره العام، في الفترة من 18 إلى 21 يوليو/ تموز المقبل، للإعلان رسميا عن اسم مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يتراجع خطوة عن منع المسلمين.. ويقترب خطوة من توحيد الجمهوريين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}