محلل يبين لـCNN كيف وظّف داعش "الحاسة السابعة" في مقاطعه الدعائية: منحتهم قوة فيروسية

محلل يبين لـCNN كيف وظّف داعش "الحاسة السابعة"

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 14 مايو/أيار 2016; 09:59 (GMT +0400).
محلل يبين لـCNN كيف وظّف داعش "الحاسة السابعة" في مقاطعه الدعائية: منحتهم قوة فيروسية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال المحلل السياسي، جوشوا رامو، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" فهم معنى ما وصفه بـ"الحاسة السابعة،" واستخدمها في حملاته.

اقرأ: (منظمة : "داعش" ينشر فيروسات في أجهزة معارضيه للإيقاع بهم ومعاقبتهم)

وأوضح رامو في مةقابلة مع الزميل فريد زكريا ببرنامج GPS على شبكة CNN: "بالنظر إلى داعش قبل عامين، تمكنوا فهموا أن قطع رؤوس 12 شخصا وتسجيل ذلك بمقطع فيديو سيمنحهم قوة فيروسية في عالم التواصل الالكتروني، وهو الأمر الذي يصعب إلحاق الهزيمة به حتى عبر الأسطول السادس الأمريكي."

أيضا: (تعرفوا على بافيل دوروف.. الرجل وراء التطبيق الذي يستخدمه عناصر "داعش" في اتصالاتهم)

وأضاف: "سأعطيكم مثالا، إذا قدم إليكم شخص وقال إن هناك مرشحا رئاسيا تمكن من جمع 150 مليون دولار كتبرعات لدعم حملته ولديه خبرة 40 عاما في السياسة ولديه واثنان من عائلته كانوا رؤساء، في حين رأيتم مرشحا رئاسيا ثانيا لديه خمسة ملايين متابع على تويتر أيهما برأيكم سيكون أنجح؟ الجميع سيقولون إن الشخص الأول هو الأوفر حظا (مقارنة بين جيب بوش ودونالد ترامب)"

(نووي إيران والنفط وداعش أطراف أخرى في النزاع بين حزب الله وإسرائيل)

وتابع قائلا: "الحاسة السابعة بالتحديد هي التي تميز أشخاصا وجماعات في عصرنا هذا وتمنحهم القدرة على النظر إلى أمر ما وكيف يمكن أن يتم تغيير المفاهيم وهذا ما قام به ترامب على سبيل المثال سابقا ببرنامجه التلفزيوني.. ما أعنيه هو أننا نعيش في عالم اليوم نرى فيه العديد من الأمور التي لم نتوقعها وظهرت هكذا فجأة."

وأردف قائلا: "إنها القدرة على النظر إلى الأمور وفهم الطريقة التي تتغير فيها ارتباطهم مع العالم، وذلك ينطبق سواء كان على المرشحين الرئاسيين أو المنظمات الإرهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل يبين لـCNN كيف وظّف داعش الحاسة السابعة في مقاطعه الدعائية: منحتهم قوة فيروسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}