البيت الأبيض يتبرأ من قتل مصطفى بدرالدين ولا يؤكد مقتله.. ووزير الإعلام السوري يعزي نصرالله: لن ننسى وقفته دفاعا عن سوريا

البيت الأبيض يتبرأ من قتل مصطفى بدرالدين.. ووزير الإعلام السوري يعزي نصرالله: لن ننسى دفاعه عن سوريا

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 09:08 (GMT +0400).
البيت الأبيض يتبرأ من قتل مصطفى بدرالدين ولا يؤكد مقتله.. ووزير الإعلام السوري يعزي نصرالله: لن ننسى وقفته دفاعا عن سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نفى البيت الأبيض وجود أي طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي أو لقوات التحالف ضد تنظيم "داعش" قرب موقع مقتل القيادي بـ"حزب الله"، مصطفى بدرالدين المعروف باسم "السيد ذو الفقار"، في دمشق. ومن جانب آخر، نعى وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، بدرالدين، وأشاد بما وصفه بـ"وقفة العز والشرف" للقيادي اللبناني دفاعا عن سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست: "اطلعت على التقارير التي تُفيد بمقتل مصطفى بدر الدين في سوريا، ونعلم أن هناك تحضيرات لعزائه، ولكن لا يُمكنني أن أؤكدها بشكل مستقل، ولكن ما أستطيع تأكيده هو أنه لم تكن هناك طائرات أمريكية أو أخرى تابعة لقوات التحالف في المنطقة حيث تُفيد التقارير أنه قُتل،" وذلك في تصريحات صحفية له، الجمعة.

اقرأ.. حزب الله يشيع مصطفى بدر الدين.. ونعيم قاسم: لن نقبل بانتصار الكفر على الإيمان والمقاومة ستبقى حاضرة

ومن جانبه، قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، الذي يعمل ضمن حكومة الرئيس السوري، بشار الأسد، إن "الشهيد مصطفى وشهداء المقاومة والجيش العربي السوري والاصدقاء من قبله كانوا يقفون وقفة عز وشرف وإباء وفهم سياسي مع سوريا ومع الحق وإذا كان الشهيد بدرالدين قد سبقنا إلى الشهادة فنحن جميعا مشاريع شهادة ومقاومة الغزاة الارهابيين هو قدرنا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأضاف الزعبي: "مقاومة الغزاة الإرهابيين ليس أحد خياراتنا بل هو قدرنا وهذا القدر مكتوب علينا جميعا وعلى كل الشرفاء وعلى كل المقاتلين وعشاق سوري،" وعزّى زعيم الحزب نصرالله، مؤكدا أن "كل الذين آمنوا بسوريا ووقفوا معها، وقفوا لأنهم على حق فعلاً، لأننا لم نعتد يوما على أحد ولم ندنس تراب أحد ولم نقتل أحدا ولم نقطع رأس أحد ولم نغتصب أحدا ولكن الآخرين فعلوا ذلك،" على حد تعبيره.

وكان حزب الله قد أعلن قد أعلن عن مقتل بدرالدين، أحد كبار قيادييه، في تفجير قرب مطار دمشق، في بيان الجمعة، وأعلن في بيان لاحق، السبت، أن سبب الانفجار كان قصفا مدفعيا صادرا عمن وصفوها بـ"الجماعات التكفيرية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيت الأبيض يتبرأ من قتل مصطفى بدرالدين ولا يؤكد مقتله.. ووزير الإعلام السوري يعزي نصرالله: لن ننسى وقفته دفاعا عن سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}