موسكو ترد على تصريح كاميرون بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيفرح بوتين

العالم
نشر
موسكو ترد على تصريح كاميرون بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيفرح بوتين

موسكو، روسيا (CNN)— قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف إن روسيا اعتادت على استخدام اسمها في الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها اندهشت لاستخدام اسم رئيسها، فلاديمير بوتين، في بريطانيا، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون قال، الثلاثاء إن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي قد يفرح أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

اقرأ: (بريطانيا تستدعي سفير روسيا على خلفية التحقيق في تسميم ليتفيننكو.. وموسكو تتهمها بـ"استغلال الماضي في إطار سياسي")

جاء ذلك في كلمة لكاميرون في ندوة نظمها منتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة البريطانية لندن، في رد على سؤال حول الاستفتاء الذي ستشهده بريطانيا في 23 يونيو/ حزيران أو ما بات يعرف باسم "Brexit" حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي من عدمه.

أيضا: (سفير بريطانيا بالأمم المتحدة لـCNN: روسيا تضرب فصائل بالمعارضة السورية تمت تسميتها كجزء من محادثات السلام المستقبلية)

ودعا كاميرون إلى التفكير ملياً قبل الإقدام على خطوة الخروج من الاتحاد الأوروبي، لا سيما في خِضم المشاكل والاضطرابات التي تعاني منها القارة.

نشر