الرئيس الأسبق لاستخبارات بريطانيا الخارجية يحذر من إعفاء تركيا من التأشيرة لأوروبا: أشبه بتخزين الوقود بجانب النار

رئيس MI6 السابق: إعفاء تركيا من تأشيرة أوروبا خطر

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 11:41 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— حذر ريتشارد ديرلوف، الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات البريطانية الخارجية أو ما يُعرف بـ"MI6" من السماح للأتراك بالتجول بحرية في دول الاتحاد الأوروبي وإعفائهم من مستلزمات الحصول على التأشيرة.  

اقرأ: (تركيا تعيد فتح ملف اللاجئين مع أوروبا.. أوغلو: لن نلتزم باتفاق اللاجئين ما لم تُلغ التأشيرة الأوروبية عن مواطنينا)

وقال ديرلوف في حفل اقامته الـBBC الدولية، الاثنين: "إلغاء التأشيرة والسماح لـ75 مليون تركي بالتجول في الاتحاد الأوروبي أشبه بتخزين الوقود إلى جانب النار التي نحاول إطفائها."

أيضا: (اتفاقية “واحد مقابل واحد”.. ما هي أسسها وكيف ستكون عملية تبادل اللاجئين السوريين بين تركيا وأوروبا؟)

ويشار إلى أن تصريح ديرلوف الذي ترأس الـMI6 منذ 1999 إلى العام 2004 تأتي في الوقت الذي تطفوا فيه وعود أوروبية لتركيا بإلغاء التأشيرة عن مواطنيها مقابل ضمان مساعدة أنقرة في الجهود الرامية للحد من تدفق اللاجئين منها إلى الاتحاد الأوروبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس الأسبق لاستخبارات بريطانيا الخارجية يحذر من إعفاء تركيا من التأشيرة لأوروبا: أشبه بتخزين الوقود بجانب النار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}