وزارة الدفاع اليونانية لـCNN: فرق البحث المصرية عثرت على جزء من مقعد طائرة وأشلاء بشرية

العالم
نشر

لندن، بريطانيا (CNN) -- عثرت السلطات المصرية على جزء من أشلاء بشرية وجزء من مقعد طائرة، خلال عمليات البحث عن حطام طائرة مصر للطيران رحلة "MS804"، حسبما أخبرت المتحدثة باسم وزارة الدفاع اليونانية شبكة CNN.

وقالت جورغو بولوس إن هذه المعلومات أعطيت لهم من قبل السلطات المصرية، وأضافت أن القواعد العسكرية اليونانية في جزيرة كريت متوفرة لمساعدة فرق البحث التي تقودها مصر، وإذا دعت الحاجة لمساعدتهم في هذا الجهد.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية في وقت سابق من الجمعة، العثور على حطام طائرة مصر للطيران رحلة "MS804" وبعض متعلقات الركاب في البحر المتوسط، على بعد 290 كيلومترا شمال الإسكندرية.

أيضا.. وزير الخارجية الفرنسي يؤكد: لا دلالات إطلاقا حول أسباب اختفاء رحلة مصر للطيران "MS804"

ويُشار إلى أن نائب المتحدث باسم هيئة الأركان اليونانية للدفاع الوطني العام، ماريوس تزانيس، قد أخبر شبكتنا في وقت سابق من الجمعة، أن السفن اليونانية لم تعد تشارك في البحث عن حطام الطائرة المصرية. إذ كانت اليونان قد أرسلت سفينة بحرية "نيكوفوروس فوكاس" إلى المنطقة، الخميس، ولكن وفقا للقائد تزانيس، انسحبت السفينة الآن إلى جزيرة كارباثوس.

اقرأ.. اليونان: طائرة مصر للطيران انحرفت 90 درجة يسارا ثم 360 درجة يمينا واختفت بعد دخول الأجواء المصرية

وأضاف تزانيس أن سفن خفر السواحل اليونانية ليست في المنطقة لأنها لا تملك القدرة على العمل لفترة طويلة بعيدا عن الساحل، متابعا أن المسؤولين المصريين يقودون عمليات البحث لأنها تجري في المنطقة التي تُعد جزءاً من منطقة معلومات الطيران الإقليمي التابعة للقاهرة، والتي تقع على بعد مسافة 230 ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة كريت، والتي بموجب القانون تندرج تحت السيطرة المصرية.

ووفقا لتزانيس، إنه رغم سحب السفن الحربية، لدى اليونان طائرة من طراز "C-130" تعمل في المنطقة وعدة طائرات على أهبة الاستعداد في جزر كريت وكارباثوس، بما في ذلك "عدد مناسب" من طائرات "F-16".

نشر