وزير الخارجية الفرنسي يؤكد: لا دلالات إطلاقا حول أسباب اختفاء رحلة مصر للطيران "MS804"

وزير الخارجية الفرنسي يؤكد: لا دلالات إطلاقا حول أسباب اختفاء رحلة مصر للطيران "MS804"

مصر
آخر تحديث الجمعة, 20 مايو/أيار 2016; 11:05 (GMT +0400).
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد: لا دلالات إطلاقا حول أسباب اختفاء رحلة مصر للطيران "MS804"

باريس، فرنسا (CNN)-- قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، الجمعة، إنه "ليس هناك أي مؤشر على الإطلاق حول أسباب" اختفاء رحلة مصر للطيران "MS804"، التي كانت متجهة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، الخميس، وعلى متنها 66 شخصا، فوق البحر الأبيض المتوسط.

وقال أيرولت: "يتم بحث كل الاحتمالات دون تفضيل واحد على الآخر، لأنه ليست لدينا أي دلالات على الإطلاق تشير إلى أسباب وقوع هذا الحادث،" وذلك في مقابلة مع شبكة "فرانس 2".

اقرأ.. وزارة الدفاع المصرية تنشر فيديو لجهود البحث عن الطائرة المفقودة MS804

وأضاف أيرولت: "نبحث عن حطام الطائرة، وفرنسا تساهم في عمليات البحث تلك جنبا إلى جنب مع مصر واليونان وبلدان أخرى، ونحن بحاجة إلى العثور على ذلك الحطام أو الشظايا وتحليلها والعثور على الصندوقين الاسودين.. نريد الحقيقة، نريد الحقيقة كاملة."

وتابع وزير الخارجية الفرنسي أن نظيره المصري، سامح شكري، لا يُفضل نظرية الإرهاب كالسبب وراء اختفاء الطائرة المصري، قائلا: "تحدثت مرتين مع نظيري المصري، سامح شكري، على الهاتف، الخميس، وقال إنه لم يقل إن الإرهاب هو السبب الأكثر أرجحية، وإنه يريد دراسة وبحث كل الاحتمالات."

وشدد أيرولت أيضا على أن الإجراءات الأمنية في مطار مغادرة الطائرة "شارل ديغول" في باريس كانت دقيقة، إذ قال: "عززت الحكومة الفرنسية كل الإجراءات الأمنية منذ هجمات باريس في يناير/ كانون الثاني، ثم مرة أخرى بعد هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني. ولدينا غيرها من الأحداث المهمة التي ننتظرها مثل بطولة اليورو لكرة القدم لعام 2016."

أيضا.. بالرسم المتحرك.. مراحل سقوط الطائرة المصرية MS804

ويُشار إلى أن رحلة مصر للطيران "MS804" اختفت، صباح الخميس، عندما فقط وحدات السيطرة اليونانية التواصل مع الطيارين في 3:27 بالتوقيت المحلي اليوناني (2:27 في باريس والقاهرة)، عندما كانت السلطات الجوية اليونانية على وشك نقل السيطرة أو متابعة الرحلة إلى السلطات بالقاهرة ولكنها لم تتلق أي رد.

وبعد ذلك بدقيقتين دخلت الطائرة المجال الجوي المصري، ثم اختفت الإشارة الصادرة عن الطائرة من الرادار على بعد 13 كيلومترا جنوب نقطة "كومبي" التي تندرج ضمن نطاق المراقبة لمطار القاهرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية الفرنسي يؤكد: لا دلالات إطلاقا حول أسباب اختفاء رحلة مصر للطيران MS804","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}