ماذا كشفت الوثائق التقنية الموقعة من القبطان شقير عن رسائل طائرة مصر للطيران"MS804"؟

ماذا كشفت الوثائق التقنية الموقعة من القبطان شقير عن رسائل طائرة مصر للطيران"MS804"؟

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 25 مايو/أيار 2016; 09:06 (GMT +0400).
ماذا كشفت الوثائق التقنية الموقعة من القبطان شقير عن رسائل طائرة مصر للطيران"MS804"؟

القاهرة، مصر (CNN) -- كشفت وثائق تقنية لطائرة مصر للطيران رحلة رقم "MS804" التي اختفت صباح الخميس، وعثرت القوات المصرية المسلحة على أجزاء من حطامها وأشلاء بشرية في البحر المتوسط، الجمعة، عدم وجود أعطال فنية بالطائرة قبل إقلاعها، وأن الطائرة كانت في "حالة طبيعية"، وهذه التفاصيل تتوافق مع ما أعلنته السلطات الفرنسية بعد أن أكدت أن الطائرة لم يكن بها أي أعطال فنية عند الإقلاع.

اقرأ.. تضارب بيانات مصر للطيران حول موعد وموقع اختفاء الطائرة

ووفقا للوثائق التي حصلت عليها "بوابة الأهرام" المصرية، تظهر البيانات الفنية إرسال الطائرة 11 رسالة إلكترونية منذ مغادرتها باريس متجهة إلى القاهرة، وأظهرت أول رسالتين أن المحركات كانت تعمل بشكل جيد، ولكن الرسالة التالية ذكرت في 00:26 (بتوقيت جرينتش) أي الساعة 2:26 صباحا بتوقيت القاهرة، ارتفاعا في درجة حرارة نافذة مساعد الطيار في الناحية اليمنى من قمرة القيادة، ورسائل أوتوماتيكية عن وجود دخان ووجود عيوب تقنية، واستمرت الرسائل لمدة ثلاث دقائق حتى اختفت الطائرة من على شاشات الرادار.

شاهد.. التسلسل الزمي لرحلة "MS 804" المصرية المفقودة بحسب برج المراقبة اليوناني

كما حصلت "بوابة الأهرام" على وثيقة "Aircraft Technical Log" أو سجل الطائرة الفني، موقعة من قبل قبطان الطائرة، محمد سعيد شقير، لا يذكر فيها أي عطل أو خلل فني، كما وقع المهندس الفني التابع لشركة مصر للطيران بالمطار الفرنسي على الوثيقة، بعدما فحص الطائرة فنيا ولم يجد بها أي مشكلات.

وكانت شبكة CNN قد حصلت في وقت سابق، على صورة من شاشة نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرات والمراكز الأرضية (ACARS)، تكشف رصد إنذار بالدخان على متن الطائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا كشفت الوثائق التقنية الموقعة من القبطان شقير عن رسائل طائرة مصر للطيرانMS804؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}