بالفيديو.. السفير الأمريكي في المغرب يعدّ الطبق الشعبي "الرفيسة"

سياحة
نشر
بالفيديو.. السفير الأمريكي في المغرب يعدّ الطبق الشعبي "الرفيسة"

الرباط (CNN)— كما وعد جمهور متتبعيه، قام السفير الأمريكي في الرباط، دوايت بوش بإعداد طبق شعبي مغربي خلال رمضان الجاري، ويتعلّق الأمر بطبق "الرفيسة"، الذي يتكون أساسًا من المسمن والدجاج.

واستضاف السفير الأمريكي، وفق ما بيّنه فيديو نشره على صفحة السفارة بفيسبوك، "الشاف عمر"، وهو طفل مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعشق الطبخ ويعدّ مجموعة من الأطباق الشعبية، وقد سبق للقناة الثانية المغربية أن استضافته، كما يتابع الآلاف وصفاته الخاصة على صفحته بفيسبوك.

وبدأ تحضير الرفيسة بالطحين والسميد والزيت والخميرة والماء لأجل إعداد العجين الذي منه سيصنع المسمن، وبعدها تم إعداد طبق فيه البصل والمعدنوس والتوابل والحلبة والمسمن والدجاج. وبعد تحضير المسمن يتم تقطيعه ثم مزجه بالطبق الآخر، ويقدم ساخنًا.

وقام السفير الأمريكي العام الماضي بإعداد شوربة الحريرة، التي تُستهلك في العادة على مائدة الإفطار بالمغرب، ويكرّر السفير مقولة أمريكية عند تحضير أطباقه هي "بعض الأشياء تفرقنا عن بعضنا، ولكن الطعام الجيد يجمعنا معًا".

Ramadan 2016 at Villa America

It’s the Ramadan season! Ambassador Bush invited a new guest to his home this year to teach him how to prepare a special Moroccan dish. There are some fun surprises in this year's video (Chef Omar, honey, ...) Here's the video you've been waiting for! انه شهر رمضان! قام السفير بوش بدعوة ضيف جديد إلى منزله هذا العام لكي يعلمه كيفية تحضير طبق مغربي خاص. هناك بعض المفاجآت الممتعة في فيديو هذا العام (الشيف عمر، العسل،...) نترككم الآن مع الفيديو الذي كنتم تنتظرونه!

Posted by US Embassy Rabat on Friday, June 17, 2016
نشر