روسيا "صُدمت" بدعوة دبلوماسيين أمريكيين إلى حل عسكري في سوريا.. وموسكو: مطالبتهم بالحرب اعتراف بالعجز

روسيا "صدمت" بدعوة دبلوماسيين أمريكيين إلى حل عسكري في سوريا.. وموسكو: المطالبة بالحرب اعتراف بالعجز

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 07:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:00 (GMT +0400).
روسيا "صُدمت" بدعوة دبلوماسيين أمريكيين إلى حل عسكري في سوريا.. وموسكو: مطالبتهم بالحرب اعتراف بالعجز

موسكو، روسيا (CNN)-- قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسي، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إن موسكو "صُدمت" بمطالبة عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في الخارجية الأمريكية باللجوء إلى القوة العسكرية لحل الأزمة السورية.

وأضافت زاخاروفا: "فوجئنا وصدمنا بحقيقة أن العاملين في وزارة الخارجية الأمريكية وقعوا مذكرة تُفيد بأنه لا بد من تطبيق السيناريو العسكري لحل الأزمة السورية، صدمنا بذلك، ولأن دبلوماسيين هم من وقعوا المذكرة، الأشخاص المعنيين بالتعامل سلميا عبر التسوية السياسية،" ووصفت مطالبتهم بـ"الحرب" بأنه "اعتراف بالعجز".

اقرأ.. جون ماكين لـCNN: أؤيد عريضة موظفي الخارجية لضرب الأسد.. وروسيا عادت للمنطقة بعد طرد السادات لها

وتابعت زاخاروفا: "شاهدنا العديد من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. واستخدام القوة يزيد الطين بلة، كلنا نرى ما يحدث في العراق وليبيا. والأهم من ذلك، أدرك العالم كله أنه حتى الولايات المتحدة تعترف بأن السياسة المختارة كانت خاطئة. إذا، لماذا نخسر خمس أو عشر سنوات أخرى للاعتراف بالأخطاء؟"

أيضا.. مسؤولة عسكرية أمريكية سابقة لـCNN: محادثات سوريا "تمثيلية" ولنضغط على روسيا والأسد لمنع أسلوب ميلوسوفيتش

وكان 51 مسؤولا في وزارة الخارجية الأمريكية قد وقعوا، الخميس الماضي، مذكرة احتجوا فيها على السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية في الملف السوري، وطالبوا واشنطن بتنفيذ لغارات ضد أهداف تابعة لنظام، الرئيس السوري، بشار الأسد، والتأكيد على أن تغيير النهج المتبع هو السبيل الوحيد للتغلب على تنظيم "داعش".

ويُذكر أنه حتى مارس/ آذار الماضي، كانت القوات الروسية منتشرة في سوريا، قبل أن يُصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمرا بسحب القوات من روسيا، وذلك باعتبار أن "مهمة وزارة الدفاع الروسية في سوريا بصورة عامة تم تنفيذها، حيث تمكنت من عكس تيار القتال ضد الإرهاب الدولي،" حسبما نقلت وكالات الإعلام الروسية في ذلك الوقت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا صُدمت بدعوة دبلوماسيين أمريكيين إلى حل عسكري في سوريا.. وموسكو: مطالبتهم بالحرب اعتراف بالعجز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}