البابا فرانسيس: الكنيسة الكاثوليكية يجب أن تطلب المغفرة عن معاملتها للمثليين جنسيا

العالم
نشر
البابا فرانسيس: الكنيسة الكاثوليكية يجب أن تطلب المغفرة عن معاملتها للمثليين جنسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال بابا الفاتيكان فرانسيس إن الكنيسة الكاثوليكية يجب أن تطلب المغفرة عن معاملتها للأفراد المثليين جنسيا وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا، وكذلك النساء اللاتي تعرضن للاستغلال والأطفال الذين تم استغلالهم في العمل، وذلك في تصريحات له، الأحد.

وأضاف البابا فرانسيس: "سأكرر ما يقوله كتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية الذي يُفيد بعدم التمييز ضدهم ووجوب احترامهم.. يمكن للمرء الإدانة، ولكن ليس لأسباب أيديولوجية، وإنما مثلا تصرفات سياسية، مثل بعض الاحتجاجات التي تُسيء للآخرين والتي لا علاقة لها بالمشكلة."

اقرأ.. البابا فرانسيس يهدد بفصل القساوسة بحال تسترهم على الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال

وتابع البابا: "من نحن لنحاسبهم؟ ما يقوله كتاب التعليم المسيحي هو واضح، علينا مرافقتهم. وهناك تقاليد في بعض البلدان، وفي بعض الثقافات، لديها عقلية مختلفة تجاه هذه المشكلة. ولا أعتقد أن على الكنيسة الاعتذار منهم فقط.. ولكن يجب أيضا أن تعتذر للفقراء وللنساء اللاتي تعرضن للاستغلال، وللأطفال الذين تم استغلالهم من أجل العمالة."

أيضا.. البابا فرانسيس يحض القساوسة حول العالم على قبول أكبر للمثليين

واستطرد بابا الفاتيكان الذي يُذكر له في السابق، الدعوة من أجل حماية حقوق المثليين جنسيا: "على الكنيسة - وعندما أقول الكنيسة أعني المسيحيين فالكنيسة مقدسة ونحن الخطاة - طلب المغفرة.. نحن المسيحيون علينا الاعتذار عن أشياء كثيرة، وليس هذا فقط."

نشر