إسرائيل ترد على مقارنة زعيم المعارضة البريطانية لها مع "داعش": معاداة للسامية بيوم مقتل طفلة يهودية

العالم
نشر
إسرائيل ترد على مقارنة زعيم المعارضة البريطانية لها مع "داعش": معاداة للسامية بيوم مقتل طفلة يهودية
عضو الكنيست ورئيس حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد

القدس (CNN) -- قال عضو الكنيست ورئيس حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي، يائير لبيد، إن تعليق زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، الخميس، والذي قارن فيه بين إسرائيل وتنظيم "داعش"، هو تصريح معاد للسامية في يوم قُتلت فيه طفلة في "هجوم إرهابي" استهدفها "فقط لأنها يهودية."

وأضاف لبيد: "من غير المقبول في هذا اليوم الصعب على دولة إسرائيل، الذي قُتلت فيه فتاة بريئة في هجوم إرهابي من قبل إرهابي شرير لمجرد أنها كانت يهودية، أن يقارن زعيم المعارضة في المملكة المتحدة بين إسرائيل وداعش، وازداد الأمر سوءاً بصدور تقرير حول معاداة السامية في حزبه.

اقرأ.. مغاربة يحتجون على مشاهد "تُعادي السامية" في مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين

وتابع لبيد: "إنها مقارنة مثيرة للغيظ، وهي دليل على جهله، إنها معاداة واضحة للسامية. دولة إسرائيل تحكمها قيم الديمقراطية والأخلاق والعدل وتحارب كل يوم ضد المنظمات الإرهابية التي أقسمت على قتل الأبرياء. أدعو حزب العمل في إسرائيل لقطع كل العلاقات مع نظيره في بريطانيا حتى يُستبدل زعيم حزب العمل، جيريمي كوربي."

شاهد.. بالفيديو: أحد منفذي هجوم تل أبيب اختبأ بين الحشود.. ليلجأ إلى بيت شرطي إسرائيلي

وكانت فتاة يهودية تبلغ من العمر 13 عاما، قد طُعنت حتى الموت على يد فتى فلسطيني صباح الخميس في مستوطنة "كريات أربع"  جنوب الضفة الغربية، وفقا لقوات للجيش الإسرائيلي.

نشر