قائد شرطة دالاس يكشف لـCNN ما خطّه منفذ الهجوم بدمه على الجدران

قائد شرطة دالاس يكشف لـCNN ما خطّه منفذ الهجوم بدمه على الجدران

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 09:25 (GMT +0400).
قائد شرطة دالاس يكشف لـCNN ما خطّه منفذ الهجوم بدمه على الجدران

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخبر قائد شرطة مدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية، ديفيد براون، شبكة CNN، الأحد، إن مايكا اكزافير جونسون، الذي قتل خمسة عناصر بالشرطة وجرح سبعة آخرين في مسيرة في دالاس بتكساس خرجت للاحتجاج على مقتل رجلين أسودين على يد رجال الأمن في أمريكا، كتب بعض حرفي "ر.ب." أو "RB" بدمه على الجدران في موقع مقتله.

وقال براون إن الشرطة تحاول تفسير ما كان مقصد جونسون بهذين الحرفين ولكنها لم تنجح في إدراك ذلك بعد، مضيفا: " في موقع مقتله، كتب بعض الأحرف بالدم على الجدران، وهو ما يقودنا إلى الاعتقاد بأنه أصيب أثناء صعوده الدرج، وفي الطابق الثاني من مبنى إل سنترو، وحيث فجرنا الجهاز لإنهاء المواجهة كان هناك المزيد من الحروف مكتوبة بدمه."

اقرأ.. ماذا نعلم عن ميكا اكزافير جونسون مطلق النار وقاتل عناصر الشرطة الـ5 في دالاس؟

وأضاف براون أن الشرطة عثرت خلال عمليات تفتيش منزل جونسون على مواد لصنع القنابل وسترات مضادة للرصاص وذخيرة إلى جانب العثور على كتيب شخصي يرجح أنه كان يتدرب على تفجير القنابل وأنه كان على استعداد لمهاجمة أهداف أكبر، متابعا أن "كان من الواضح أنه يعاني من الوهم، إذ كان هناك قدر كبير من الكتابة غير المترابطة والتي كان من الصعب فهمها."

بحسب المسؤولين فإن جونسون يبلغ من العمر 25 عاما، وهو جندي احتياطي سابق في الجيش الأمريكي خدم في أفغانستان في الفترة ما بين نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2013 ويوليو/ تموز 2014.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد شرطة دالاس يكشف لـCNN ما خطّه منفذ الهجوم بدمه على الجدران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}