المدعي العام الفرنسي يكشف تفاصيل هجوم نيس ومعلومات عن منفذه وحصيلة القتلى والجرحى

المدعي العام الفرنسي يكشف تفاصيل هجوم نيس ومعلومات عن منفذه وحصيلة القتلى والجرحى

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 08:44 (GMT +0400).
المدعي العام الفرنسي يكشف تفاصيل هجوم نيس ومعلومات عن منفذه وحصيلة القتلى والجرحى

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف المدعي العام الفرنسي، فرانسوا مولينز، الجمعة، تفاصيل هجوم الدهس في مدينة نيس الفرنسية، الذي وقع الخميس تزامنا مع عيد فرنسا الوطني، ومعلومات عن منفذ الهجوم وارتفاع حصيلة الضحايا.

قال مولينز إنه تم التعرف على منفذ الهجوم الفرنسي-التونسي المقيم في نيس، محمد سلمان الحويّج بوهلال، البالغ من العمر 31 عاما، عبر تحليل بصماته، مضيفا أنه كان سائق توصيل وكان متزوجا، ويتم استجوابها من قبل الشرطة الفرنسية حاليا.

اقرأ.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم نيس.. الشرطة تحقق مع زوجته.. ورئيس اتحاد المساجد: لا أحد يعرفه كمسلم ملتزم

وذكر مولينز أن بوهلال كان قد حُكم عليه سابقا بالحبس ستة أشهر في يناير/ كانون الثاني الماضي، لقضية تتعلق بالعنف ولكنه كان "مجهولا بالنسبة للاستخبارات الفرنسية."

وأوضح المدعي العام ملابسات الهجوم، قائلا إنه وقع تقريبا في العاشرة بالتوقيت المحلي مساء الخميس، وإن بوهلال قاد شاحنة تبريد، استُأجرت الاثنين الماضي وكان يجب إعادتها الأربعاء من ذات الأسبوع، وتابع مولينز أن بوهلال أطلق النار عدة مرات على ثلاثة من عناصر الشرطة قرب فندق، واستجابت الشرطة بملاحقة الشاحنة، التي سارت لمسافة 300 متر قبل أن تطلق الشرطة النار على بوهلال.

أيضا.. هجوم نيس.. مسار الشاحنة على الخريطة ورئيس وزراء فرنسا يعلن الحداد 3 أيام

وعثرت الشرطة على بوهلال مقتولا في مقعد الراكب الأمامي وليس مقعد السائق، وإجماليا سارت الشاحنة مسافة كيلومترين على الواجهة البحرية "Promenade des Anglias" ودهست عدة أشخاص من الحشد هناك، وفقا للمدعي العام. كما عثرت الشرطة بعد تفتيش شقة بوهلال على عدة هواتف ومعدات إلكترونية ووثائق، يفحصها المحققون الآن.

وأعلن مولنز أن هناك عشرة أطفال أو مراهقين ضمن قتلى الهجوم الذين بلغ عددهم 84 شخصا حتى الآن، وارتقاء عدد المصابين إلى 202 شخصا، 52 منهم في حالة حرجة، و25 من الحالات الحرجة في غيبوبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"المدعي العام الفرنسي يكشف تفاصيل هجوم نيس ومعلومات عن منفذه وحصيلة القتلى والجرحى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}