الرئاسة التركية تؤكد لـCNN: أنقرة "فرضت قيودا" على موقع "ويكيليكس" بعد نشره "رسائل أردوغان الإلكترونية"

الرئاسة التركية تؤكد لـCNN: أنقرة "فرضت قيودا" على موقع "ويكيليكس" بعد نشره "رسائل أردوغان الإلكترون

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 يوليو/تموز 2016; 01:05 (GMT +0400).
الرئاسة التركية تؤكد لـCNN: أنقرة "فرضت قيودا" على موقع "ويكيليكس" بعد نشره "رسائل أردوغان الإلكترونية"

إسطنبول، تركيا (CNN)-- أخبر مسؤول في مكتب الرئاسة التركية، الأربعاء، شبكة CNN أن الحكومة التركية "فرضت قيودا" على موقع "ويكيليكس" المتخصص بنشر الوثائق المسربة، بسبب "انتهاك الخصوصية ونشر بيانات تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة".

ونشر موقع "ويكيليكس"، مساء الثلاثاء، 300 ألف رسالة إلكترونية والآلاف من الوثائق التي تتعلق بـ"السلطة التركية" بعد محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا الجمعة الماضية.

شاهد.. عدسة CNN تنقل آثار محاولة الانقلاب في تركيا.. في بحث عن سبب فشله

وبدا الموقع الثلاثاء يعمل بشكل طبيعي، وقال الموقع إنه يعتزم المضي قدما في نشر ما لقبه بـ"رسائل أردوغان الإلكترونية"، مشيرا إلى أن جميع الثلاثمئة ألف رسالة إلكترونية كانت رسائل داخلية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم والذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقال الموقع إن أحدث الرسائل الإلكترونية التي في حوزة المسؤولين عن الموقع أُرسلت في السادس من يوليو/ تموز الحالي، والأقدم تعود إلى عام 2010.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئاسة التركية تؤكد لـCNN: أنقرة فرضت قيودا على موقع ويكيليكس بعد نشره رسائل أردوغان الإلكترونية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}