أردوغان يكشف آخر أعداد المعتقلين.. ويؤكد: تركيا دخلت مرحلة جديدة ولم نعد مرتبطين بالخارج

أردوغان يكشف آخر أعداد المعتقلين.. ويؤكد: تركيا دخلت مرحلة جديدة ولم نعد مرتبطين بالخارج

العالم
آخر تحديث الأحد, 24 يوليو/تموز 2016; 03:32 (GMT +0400).
2:32

أكلين الذي لا يحمل شهادة دراسية يقول إنه التقى أردوغان منذ سنوات، ووصفه بالرجل البسيط والقائد العظيم الذي يتحدث بلغة السكان المحليين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا "دخلت مرحلة جديدة"، وكشف آخر أعداد المعتقلين على خلفية محاولة الانقلاب العسكري، وعدد المؤسسات التي أغلقتها حكومته، وجاء ذلك في خطاب له من المجمع الرئاسي، مساء السبت.

وأضاف أردوغان أن عدد الموقوفين والمعتقلين هو 13160 شخصا، بينهم " 8838 عسكريًا، و2101 قاض ومدعٍ عام، و1485 شرطيًا، و52 موظفا حكوميا، و689 غيرهم،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

قد يهمك.. أردوغان: أنا على رأس جيش تركيا والقوات المسلحة تحت أمر حكومتي

وتابع أردوغان بأن تركيا "أصبحت من بين الدول الأقوى اقتصاديا في العالم، والآن نحن غير مرتبطين بالخارج في مجال الصناعات الدفاعية، وسنواصل تنفيذنا للمشاريع العملاقة التي خططنا لها، لذلك يحاولون عرقلتنا،" مستطردا بأن محاولة الانقلاب " كان هدفها توجيه ضربة للشعب والحكومة والبرلمان، والجيش أيضا"، لافتا أنَّ "تركيا بعد إفشال تلك المحاولة، دخلت مرحلة جديدة، وبلادنا اليوم، أقوى مما كانت عليها مساء 15 يوليو/ تموز،" على حد تعبيره.

وقال أردوغان إنه يتعين على الحكومة "اجتثاث منظمة الكيان الموازي الإرهابية، من تركيا، وأتباعها من مؤسسات الدولة"، وكشف أن حكومته أغلقت "934 مدرسة و109 مقر سكن للطلاب و15 جامعة و104 مؤسسة أوقاف و35 مؤسسة صحية و1125 جمعية، و19 نقابة، تعود لمنظمة (الكيان الموازي)، ووضعت الدولة يدها عليها،" ويُذكر أن حكومة أردوغان تلقب جماعة الزعيم المعارض، فتح الله غولن، بـ"الكيان الموازي".

اقرأ.. من "الزواج القسري" إلى "الطلاق البشع".. من هو فتح الله غولن "حليف وعدو" أردوغان؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان يكشف آخر أعداد المعتقلين.. ويؤكد: تركيا دخلت مرحلة جديدة ولم نعد مرتبطين بالخارج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}