إيران عن منفذ هجوم ميونيخ الألماني-الإيراني: وسائل الإعلام تستغل القضية لـ"إثارة حرب نفسية ضدنا"

العالم
نشر
إيران عن منفذ هجوم ميونيخ الألماني-الإيراني: وسائل الإعلام تستغل القضية لـ"إثارة حرب نفسية ضدنا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن بعض وسائل الإعلام "تستغل" حقيقة أن منفذ هجوم ميونيخ الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، لـ"إثارة حرب نفسية"، وإن الإيرانيين "يُعتبرون من أفضل الفئات في المجتمعات في الخارج،" في تصريحات له، الأحد.

وأضاف قاسمي أن "منفذ الهجوم هو ألماني وُلد في ميونيخ وبناءً على مبادئ ’إدانة العنف والإرهاب وقتل الأبرياء‘ ومنذ الساعات الأولى من نشر خبر ما حدث في ميونيخ، استنكرنا هذه الفاجعة، وباعتبارنا أحد ضحايا الاغتيالات لا يمكننا التزام الصمت عما حدث ولذلك أعلنا مواقفنا بشكل واضح وصريح،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

اقرأ.. يحمل الجنسيتين الإيرانية والألمانية.. ماذا نعرف للآن عن منفذ هجوم ميونخ؟

وتابع قاسمي بعض وسائل الإعلام التي لم يُحددها إن "هذه الحرب نفسية تُثيرها وسائل إعلام بعض الدول التي هي الأب الحقيقي للقاعدة وداعش وطالبان، حتى تقلل من شأن ملفها الأسود، لذلك تثير مثل هذه التهم والتصريحات التي لا أساس لها، ولم يُصدق أي شخص مثل هذه التهم لأن.. الإيرانيون يعتبرون من أفضل الفئات في المجتمعات الخارجية،" على حد تعبيره.

وكانت الشرطة الألمانية، قد قالت، صباح السبت، إن منفذ الهجوم الذي أودى بحياة تسعة أشخاص يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، ويبلغ من العمر 18 عاما، وأخبر جيران منفذ الهجوم شبكة CNN إن اسمه، علي سونبولي.

نشر