يلدريم: "الانقلابيون غردوا كالبلابل" بعد بداية التحقيق معهم

يلدريم: "الانقلابيون غردوا كالبلابل" بعد بداية التحقيق معهم

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 27 يوليو/تموز 2016; 05:22 (GMT +0400).
يلدريم: "الانقلابيون غردوا كالبلابل" بعد بداية التحقيق معهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن المحتجزين على خلفية محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ حزيران الحالي، "غردوا كالبلابل" بعد بداية التحقيق معهم، في تصريح له الثلاثاء.

وأضاف يلدريم: "فور إفشال محاولة الانقلاب حصلت توقيفات بحق المشاركين في هذه العملية، وغرّدوا كالبلابل بالاعترافات فور بدء التحقيق معهم، واستنتجنا من خلال الإفادات الأولية، أن محاولة الانقلاب الفاشلة تم التخطيط لها منذ فترة طويلة، وكان القائمون عليها يأخذون التدابير اللازمة لإنجاحها، وعندما قاموا باختطاف رئيس هيئة الأركان، اقترحوا عليه إجراء مكالمة هاتفية مع زعيمهم فتح الله غولن لتأمين مشاركته في هذه المحاولة الانقلابية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

اقرأ.. أردوغان يكشف آخر أعداد المعتقلين.. ويؤكد: تركيا دخلت مرحلة جديدة ولم نعد مرتبطين بالخارج

ويُشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد أعلن الأسبوع الماضي أن عدد الموقوفين والمعتقلين هو 13160 شخصا، بينهم " 8838 عسكريًا، و2101 قاض ومدعٍ عام، و1485 شرطيًا، و52 موظفا حكوميا، و689 غيرهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يلدريم: الانقلابيون غردوا كالبلابل بعد بداية التحقيق معهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}