يلدريم عن عملية "درع الفرات": تركيا لا تطمع بالأراضي السورية.. وهمنا الوحيد المنظمات الكردية الإرهابية

يلدريم عن "درع الفرات": لا نطمع بأراضي سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 25 اغسطس/آب 2016; 12:58 (GMT +0400).
يلدريم عن عملية "درع الفرات": تركيا لا تطمع بالأراضي السورية.. وهمنا الوحيد المنظمات الكردية الإرهابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن دولته "ليس لديها أطماع في الأراضي السورية"، تعليقا على العملية العسكرية التي شنتها أنقرة صباح الأربعاء الماضي، والملقبة بـ"درع الفرات،" والتي شنت القوات التركية ضمنها هجمات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس بشمال سوريا بدعم من التحالف الدولي.

وأضاف يلدريم أن كل ما يهم السلطات التركية هو "عدم احتلال المنظمات الإرهابية مثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أو (PYD) ووحدات حماية الشعب الكردي (YPG) أراضي سوريا،" مؤكدا أن مدينة جرابلس السورية ستكون "تحت سيطرة السوريين،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

وتابع يلدريم أن "مدنا تركية مثل كليس وغازي عنتاب وقارقامش تتعرض منذ فترة طويلة لاستهداف بواسطة قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية، ما أدى إلى خسائر في الأرواح والممتلكات لدى المواطنين الأتراك،" مشيراً إلى أن "القوات المسلحة التركية عملت على الرد بالمثل على مصادر النيران، لكن تزايد التهديدات في المناطق المحاذية للأراضي التركية دفع بأنقرة للقيام بعملية درع الفرات، من أجل القضاء على تلك التهديدات بشكل تام،" على حد قوله.

اقرأ.. أردوغان يكشف دوافع عملية "درع الفرات" العسكرية بسوريا

ونفى يلدريم أن توقيت تنفيذ العملية له أي علاقة بزيارة نائب رئيس أمريكا، جو بايدن، لتركيا، أو رئيس الإقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني، قائلا إن التعليقات التي تشكك بأسباب تزامن تلك الزيارات مع تنفيذ العملية مبالغ فيها.

وأصر يلدريم أن الهدف الوحيد من عملية "درع الفرات" هي "مكافحة تنظيم داعش الإرهابي والجماعات الإرهابية الأخرى، دون المساس بوحدة الأراضي السورية، وبناء سوريا موحدة تحتضن جميع أبنائها من كافة المجموعات العرقية كالأكراد والعرب والعلويين،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يلدريم عن عملية درع الفرات: تركيا لا تطمع بالأراضي السورية.. وهمنا الوحيد المنظمات الكردية الإرهابية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}