كوريا الشمالية تُعدم أكبر مسؤول تعليمي بالدولة رميا بالرصاص.. ماذا كان ذنبه؟

بيونغ يانغ تعدم مسؤولا تعليميا رميا بالرصاص

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 31 اغسطس/آب 2016; 07:15 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تُعدم أكبر مسؤول تعليمي بالدولة رميا بالرصاص.. ماذا كان ذنبه؟

صورة أرشيفية لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

سول، كوريا الجنوبية (CNN)-- أخبر مسؤول حكومي في كوريا الجنوبية شبكة CNN، الأربعاء، إن كوريا الشمالية أعدمت أكبر مسؤولي الدولة في مجال التعليم، كيم يونغ جين، رميا بالرصاص، وكشف المسؤول لشبكتنا ما أُدين به جين ليُحكم عليه بالإعدام.

إذ قال المسؤول الكوري الجنوبي إن كيم أبدى "سلوكا سيئا" خلال التجمع الشعبي الأعلى لكوريا الشمالية في يونيو/ حزيران الماضي، وبعد تحقيق إدارة أمن الدولة لُقب بأنه "يعارض الحزب الحاكم وعضو بالثورة المضادة."

اقرأ.. تقارير: كوريا الشمالية تعدم رئيس أركان جيشها

وأكد المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، جيونج جون هيي، تنفيذ حكم إعدام كيم، خلال مؤتمر صحفي في وقت مبكر من الأربعاء، عُقد لمعالجة التقارير الإعلامية عن الإعدام العلني لمسؤول كوري شمالي رفيع المستوى. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تُعدم أكبر مسؤول تعليمي بالدولة رميا بالرصاص.. ماذا كان ذنبه؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}