تونسيون يصابون بتسمم جماعي بسبب "تونة فاسدة" في مطعم شعبي

تونسيون يصابون بتسمم جماعي في مطعم شعبي

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 06 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).
تونسيون يصابون بتسمم جماعي بسبب "تونة فاسدة" في مطعم شعبي

تونس (CNN)— أصيبت ليلة أمس الاثنين مجموعة من التونسيين بتسمم غذائي ناتج عن تناولهم "تونة فاسدة" في أحد المطاعم الشعبية بمنطقة المزونة ولاية سيدي بوزيد، وجرى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي حيث تلقوا العلاجات الضرورية.

وفي الوقت الذي قالت فيه الإدارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد إن عدد الضحايا يصل إلى 32، حسب ما نقلته مواقع تونسية، تحدث صاحب المحل عن أن عدد الضحايا لا يتجاوز 21، مشيرًا إلى أن السبب هو استخدام علبة تونة منتهية الصلاحية لم يثبت العمال من تاريخ صلاحيتها.

وأضاف صاحب المحل لـCNN بالعربية أن حالات التسمم كانت خفيفة وأنه هو نفسه تعرّض لها بما أنه تناول من التونة المنتهية الصلاحية، نافيًا أن تكون السلطات قد قامت بغلق مطعمه، مشيرًا إلى أن لجنة من وزارة الصحة زارت مطمعه وأخذت عينات من الطعام، وهي تقوم الآن بتحليلها للتأكد من حقيقة التسمم.

وتابع صاحب المحل: "خبرتي في المجال تفوق عشر سنوات.. وأؤكد أن هذا الخطأ غير مقصود، ويمكن أن يحدث في أي مطعم بل حتى في الفنادق الفخمة،"، مشيرا إلى أن مطعمه ليس الوحيد في تونس الذي حدثت فيه حالات تسمم حيث سبق أن حصلت في مستشفيات وفي نزل ومطاعم جامعية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونسيون يصابون بتسمم جماعي بسبب تونة فاسدة في مطعم شعبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}