أوروبا تمدد العقوبات الروسية.. والسبب؟

أوروبا تمدد العقوبات الروسية.. والسبب؟

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 سبتمبر/ايلول 2016; 08:09 (GMT +0400).
أوروبا تمدد العقوبات الروسية.. والسبب؟

لندن، بريطانيا (CNN) -- أعلن المجلس الأوروبي توسيع العقوبات ضد مسؤولين روس بارزين وشركات روسية كبيرة لمدة ستة أشهر أخرى حتى 15 مارس/ آذار عام 2017.

وتشمل العقوبات تجميد أصول وحظر سفر 146 شخصا و37 مؤسسة، تم عرضه لأول مرة مارس 2014 ردا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم وتحركاتها في أوكرانيا. 

اقرأ.. رداً على القرار الأوروبي بتمديد العقوبات.. موسكو: من الخطأ الاعتقاد بأن ذلك سيغير نهج روسيا

وقال المجلس في بيانه: "تقييم الوضع لا يبرر تغيير في نظام العقوبات ولا في قائمة الأشخاص والكيانات في إطار التدابير التقييدية."

شاهد.. روسيا تجري مناورات عسكرية واسعة النطاق في القرم

ويُذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت نشرت حديثا فيديو يُظهر مناورات عسكرية أجرتها القوات المسلحة والبحرية الروسية في شبه جزيرة القرم، في خطوة اعتبرها الكثيرون انتهاكاً للقانون الدولي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوروبا تمدد العقوبات الروسية.. والسبب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}