روسيا تدافع عن الأسد: نرفض مزاعم تنفيذ سلاح الجو السوري قصف قافلات الإغاثة

العالم
نشر
روسيا تدافع عن الأسد: نرفض مزاعم تنفيذ سلاح الجو السوري قصف قافلات الإغاثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأربعاء، إن سلاح الجو السوري التابع لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، لم يكن من الممكن له تنفيذ قصف قافلات الإغاثات والمساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة، لأن الطائرات السورية لا تحلق عند حلول الظلام.

وأضاف لافروف: " قدم جيشنا تصريحات تنفي عمل طائراتنا في تلك المنطقة. والطيران السوري لا يمكنه أن يكون قد نفذ مثل ذلك الهجوم لأنه وقع خلال ساعات الليل المظلمة،" متابعا أن "القوات الجوية السورية لا تطير في هذا الوقت، وليس لديهم هذه الإمكانيات، والهجوم وقع في لحظة كان يجري فيها تفريغ الشحنات الإنسانية في شرق حلب،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

قد يهمك.. مصدران لـCNN: روسيا قصفت قافلة المساعدات بسوريا

ويُذكر أن الإدارة الأمريكية ألقت اللوم بمسؤولية الهجوم على روسيا، ما نفته وزارة الخارجية الروسية، مشددة أن روسيا ونظام الأسد ليسا مسؤولين عنه. وردت الخارجية الروسية على التهما الأمريكي، في تصريح: "هذه الاتهامات المتسرعة والتي لا أساس لها من الصحة، مصممة لصرف الانتباه عن ’الخطأ‘ الغريب الذي ارتكبه طيارو التحالف الدولي ضد تنظيم ’داعش‘ بقيادة الولايات المتحدة في 17 سبتمبر/ أيلول عندما قصفوا مواقع القوات الحكومية السورية قرب دير الزور."

اقرأ.. قتلى وجرحى إثر قصف مقاتلات لشاحنات الإغاثة الأممية لحلب

نشر