الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن أي مواطن أمريكي محتجز باليمن

واشنطن للحوثيين: أطلقوا سراح أي أمريكي محتجز

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 28 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن أي مواطن أمريكي محتجز باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها البالغ من التقارير التي تُفيد باحتجاز مواطنين أمريكيين "بغير حق" في مكتب الأمن القومي الذي يُسيطر عليه الحوثيون في اليمن، وذلك في بيان صدر الثلاثاء.

وجاء في البيان: "هذه الاعتقالات غير مقبولة، وتُخاطر بأي جهود للحوثيين للتأكيد على أنهم محاورين ذوي مصداقية ومسؤولية، وندعو إلى إثارة تساؤلات خطيرة حول التزامهم بالتوصل إلى سلام دائم في اليمن."

اقرأ.. بعد إعلان البنتاغون وجود عناصر بالجيش الأمريكي باليمن.. الحوثي: خطوة خطيرة وستقابل بكل الوسائل

وأضاف البيان: "وفي حال تعرض أي مواطن أمريكي احتُجز ظلما في اليمن للأذى، فإن ذلك سيكون مسؤولية تلك المنظمات أو المجموعات أو الأفراد الذين احتجزوهم. وتراقب الولايات المتحدة الوضع في اليمن عن كثب وتدعو الحوثيين إلى الإفراج فورا عن أي مواطن أمريكي محتجز حاليا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن أي مواطن أمريكي محتجز باليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}