الدفاع الروسي: تحطم طائرة مقاتلة قبالة ساحل سوريا

موسكو: تحطمت مقاتلة روسية قبالة ساحل سوريا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 09:50 (GMT +0400).
الدفاع الروسي: تحطم طائرة مقاتلة قبالة ساحل سوريا

صورة أرشيفية لحاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنتسوف."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، تحطم مقاتلة "MIG-29" في البحر المتوسط قبالة ساحل سوريا، بالقرب من سطح حاملة الطائرات "الأميرال كوزنتسوف."

وجاء في بيان الوزارة: "وقع حادث جوي الهواء يشمل مقاتلة MIG-29K بحرية نتيجة عطل بالمعدات خلال محاولة للهبوط على بعد عدة كيلومترات من حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف."

اقرأ.. الدفاع الروسية: مقتل طيارين في تحطم مروحية روسية قرب حمص بسوريا

وأضاف البيان الروسي: "قفز الطيار من الطائرة بنجاح بالمظلة، وتم نقله إلى الأميرال كوزنيتسوف من قبل طاقم من خدمة البحث والإنقاذ. حالته الصحية ليست في خطر وهو مستعد لأداء مهام أخرى."

وأشارت الوزارة إلى أن مجموعة البحرية الروسية في البحر المتوسط، التي ووصلت منذ أربعة أيام إلى ساحل سوريا، لا تزال تباشر مهامها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسي: تحطم طائرة مقاتلة قبالة ساحل سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}