في أول تعليق منذ انتخاب ترامب.. جورج بوش يندب دور "الغضب" في السياسة الأمريكية

جورج بوش يندب دور "الغضب" في سياسة أمريكا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:06 (GMT +0400).
في أول تعليق منذ انتخاب ترامب.. جورج بوش يندب دور "الغضب" في السياسة الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ندب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، ما وصفه بدور "الغضب" في السياسة بعد فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب، معربا عن خشيته من أن الاستجابة العاطفية قد "تحرك السياسات."

متحدثاً في مسقط رأسه في دالاس ولأول مرة منذ فوز ترامب قبل أسبوع، لم يتنقد بوش مباشرة خلفه كرئيس الجمهوري، لكن تصريحاته، التي شددت على أهمية التجارة الحرة - وهو موقف لا يشاركه ترامب - تبدو أنها تهدف إلى توبيخ الرسالة الحمائية التي قُدمت لحزبه في مسيرات البلاد على مدى العامين الماضيين.

وأضاف بوش: "أنا أتفهم غضب، وبعض الناس ربما كانوا غاضبين عندما كنت رئيسا للبلاد. ولكن يجب ألا يحرك الغضب السياسة.. ما يحتاج أن يحرك السياسة هو ما هو أفضل بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالغضب."

اقرأ.. جورج بوش ينفي التصويت لهيلاري كلينتون

وكان بوش ناقداً هادئاً لترامب، وتراجع عن تأييده له بعدما فاز بترشيح الحزب الجمهوري، لكنه لم يتحدث علناً ​​عن خلافاته مع المرشح، ولم يصوت لأي من ترامب أو هيلاري كلينتون يوم الانتخابات.

وقالت مصادر لشبكة CNN، إن والد بوش، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج إش دابليو بوش، صوت لكلينتون، وأجاب حاكم فلوريدا السابق، جيب بوش بأن "الاقتراع سري" عندما سُئل قبل وقت قصير من الانتخابات حول خطط تصويته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في أول تعليق منذ انتخاب ترامب.. جورج بوش يندب دور الغضب في السياسة الأمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}