البنتاغون يؤكد: غارة أمريكية قتلت القيادي بـ"فتح الشام" أبو الأفغان المصري

واشنطن: غارة أمريكية قتلت أبو الأفغان المصري

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:11 (GMT +0400).
البنتاغون يؤكد: غارة أمريكية قتلت القيادي بـ"فتح الشام" أبو الأفغان المصري

صورة أرشيفية لمقاتلة في سلاح الجو الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، الثلاثاء، إن غارة جوية أمريكية، قتلت القيادي البارز في تنظيم "القاعدة"، أبو الأفغان المصري، في نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وأخبر كوك الصحفيين خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، إن المصري هو في الأصل من مصر وانضم لتنظيم "القاعدة" في أفغانستان قبل أن ينتقل إلى فرعه السوري "جبهة فتح الشام" أو ما كان يعرف سابقا باسم (جبهة النصرة).

اقرأ.. جبهة النصرة تنشر فيديو لقياديين حول الربيع العربي وسوريا: الغرب أوصل مرسي بمصر ثم دعموا السيسي لينقلب.. و"الجهاد" بالشام مراحل

وأضاف كوك أن المصري كانت له صلات بجماعات إرهابية في جنوب غرب آسيا، "بما في ذلك الجماعات المسؤولة عن مهاجمة قوات الولايات المتحدة والتحالف الدولي في أفغانستان، والذين يخططون لمهاجمة الغرب."

قد يهمك.. الجولاني يعلن إلغاء "النصرة" وتشكيل جبهة جديدة بـ"توجيهات" من قيادة "القاعدة"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون يؤكد: غارة أمريكية قتلت القيادي بـفتح الشام أبو الأفغان المصري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}