أردوغان في تهديد صريح للاتحاد الأوروبي: إن بالغتم بإجراءاتكم.. سنفتح المعابر الحدودية أمام اللاجئين

أردوغان يهدد الاتحاد الأوروبي باللاجئين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:15 (GMT +0400).
أردوغان في تهديد صريح للاتحاد الأوروبي: إن بالغتم بإجراءاتكم.. سنفتح المعابر الحدودية أمام اللاجئين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، الاتحاد الأوروبي، إن "بالغ في إجراءاته" بحق تركيا، بفتح المعابر الحدودية أمام اللاجئين لدخول الدول الأوروبية، وذلك تعليقاً على تصويت الاتحاد الأوروبي على تجميد مفاوضات انضمام تركيا.

ووجّه أردوغان رسالة للاتحاد الأوروبي قال فيها إن "تركيا لا تفهم لغة التهديد، وإذا بالغتم في إجراءاتكم، سنفتح المعابر الحدودية أمام اللاجئين،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

وأضاف أردوغان: "لم تفوا بوعودكم. عندما كان هناك 50 ألف لاجئ على حدود تركيا وبلغاريا، صرختم. قلتم: ماذا سنفعل إن فتحت تركيا بوابات الحدود؟" مستطردا: "إذا تماديتم سنفتح البوابات الحدودية."

اقرأ.. يلدريم: قطع الـEU العلاقات معنا سيضره بأضعاف ما سيلحقنا

وكانت أغلبية أعضاء البرلمان الأوروبي، قد صوتت الخميس، لتجميد مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب "الإجراءات القمعية" التي اتخذتها السلطات التركية بموجب قانون الطوارئ، وأضاف بيان أعضاء البرلمان الأوروبي أن تلك الإجراءات "تنتهك الحقوق الأساسية والحريات التي يحميها الدستور التركي نفسه".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان في تهديد صريح للاتحاد الأوروبي: إن بالغتم بإجراءاتكم.. سنفتح المعابر الحدودية أمام اللاجئين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}