فرنسا.. فالس يترشح للرئاسة: أريد دولة مستقلة في مواجهة بوتين وترامب وأردوغان

فرنسا:كازنوف رئيسا للوزراء وفالس مرشح للرئاسة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:22 (GMT +0400).
فرنسا.. فالس يترشح للرئاسة: أريد دولة مستقلة في مواجهة بوتين وترامب وأردوغان

مانويل فالس (يمين)، وبرنار كازنوف (يسار)

باريس، فرنسا (CNN)-- أصدر قصر الرئاسة الفرنسي "الإليزيه"، الثلاثاء، بياناً يُعلن تعيين وزير الداخلية السابق، برنار كازنوف، رئيساً للوزراء، بعد إعلان مانويل فالس، الاثنين، تنحيه عن المنصب لإعلانه ترشحه للرئاسة الفرنسية.

فالس سيترشح كمرشح للحزب الاشتراكي خلال الانتخابات العام المقبل. وأكد فالس إن هدفه من الترشح للرئاسة هو تأسيس فرنسا مستقلة، "لا تساوم على قيمها في وجه الصين برئاسة شي جينبينغ، وروسيا برئاسة (فلاديمير) بوتين، وأمريكا برئاسة دونالد ترامب، وتركيا برئاسة (رجب طيب) أردوغان."

اقرأ.. هولاند يقرر عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية

وكان الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا هولاند، أعلن الأسبوع الماضي، عدم نيته الترشح لولاية ثانية، وهي تعد أول مرة لا يسعى فياه رئيس فرنسي لفترة ثانية من الحكم منذ عام 1958.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا.. فالس يترشح للرئاسة: أريد دولة مستقلة في مواجهة بوتين وترامب وأردوغان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}