تركيا تعتقل 20 شخصاً على صلة بهجوم إسطنبول بينهم 11 امرأة

11 امرأة بين المعتقلين على صلة بهجوم إسطنبول

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 04 يناير/كانون الثاني 2017; 08:15 (GMT +0400).
1:01

الفيديو يظهر آثار الطلقات التي اخترقت أنحاءً متفرقة بالملهى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتقلت السلطات التركية، الأربعاء، على 20 مشتبهاً به على صلة بمنفذ الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى "رينا" الليلي، ليلة رأس السنة الميلادية، وأودى بحياة 39 شخصاً وأسقط 69 جريحاً.

إذ قالت مصادر أمنية إن السلطات ألقت القبض على "20 مشتبهاً، بينهم 11 امرأة، في مداهمة شملت 4 أماكن في إزمير،" وأن الموقوفين "يُعتقد أنهم أقاموا في ولاية قونيا في نفس المنزل مع المشتبه به في تنفيذ هجوم إسطنبول،" حسبما ذكر تقرير لوكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول".

اقرأ.. هجوم إسطنبول الإرهابي: نهاية دامية لعام قاتم في تركيا

وذكر التقرير التركي أن مصادراً أفادت بأن جنسيات الموقوفين من "داغستان وتركستان الشرقية (إقليم شينجيانغ شمال غربي الصين)، وسوريا." كما أُخذ 20 طفلاً وُجدوا في المناطق التي داهمتها السلطات التركية، في رعاية الدولة بشكل مؤقت.

أيضا.. تركيا: أغلب ضحايا هجوم النادي الليلي بإسطنبول من العرب

وقال مسؤول في الشرطة إنه عُثر على معدات للرؤية الليلية ومنظار قناص وحزام ذخيرة ومعدات عسكرية أخرى خلال الغارات، حسبما ذكرت الوكالة التركية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تعتقل 20 شخصاً على صلة بهجوم إسطنبول بينهم 11 امرأة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}