انفوجرافيك.. بعد إطلاقها لأول صاروخ بعهد ترامب.. مدى صواريخ كوريا الشمالية

بعضها يصل الشرق الأوسط. مدى صواريخ بيونغ يانغ

العالم
آخر تحديث الأحد, 12 فبراير/شباط 2017; 11:27 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أطلقت كوريا الشمالية، صباح الأحد، صاروخا بالستيا سقط في بحر اليابان والذي يعرف أيضا بالبحر الشرقي، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ تولي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمنصبه بالبيت الأبيض.

فرحا ومصفقا للقصف.. كيم جونغ أون يشرف على تدريبات طياريهPlay Overlay

فرحا ومصفقا للقصف.. كيم جونغ أون يشرف على تدريبات طياريه 0:55

وفيما يلي نقدم لكم مدى الصواريخ التي تملكها بيونغ يانغ والتي يصل مدى بعضها إلى الشرق الأوسط بل ويتعداه.

تملك بيونغ يانغ تشكيلة صواريخ تبدأ بصواريخ سكود التي يبلغ مداها 500 كيلومتر والمعلمة بالخط الأحمر الأول إلى صواريخ نو دونغ 1 التي يبلغ مداها 1300 كيلومترا ثم صواريخ موسودان 4 التي يبلغ مداها 4000 كيلومترا إلى صواريخ من طراز KN-08 والتي يبلغ مداها 8000 كيلومترا وصولا إلى صواريخ تايبو دونغ 2 التي يتجاوز مداها 10 آلاف كيلومتر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفوجرافيك.. بعد إطلاقها لأول صاروخ بعهد ترامب.. مدى صواريخ كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}